تفاصيل صغيرة في بداية زواجك تحافظ عليه باقي العمر

لحديثات الزواج.. تفاصيل صغيرة في بداية زواجك تحافظ عليه باقي العمر

التخطيط للزواج ليس فقط اختيار تفاصيل حفل الزفاف من ديكورات وفستان وباقة الزهور، وإنما من المهم أيضاً التخطيط للحياة الزوجية نفسها، من أجل الحصول على زواج مستقر وسعيد.

الخبر الجيد هو أن بعض التفاصيل الصغيرة التي تبذلين جهداً فيها في بداية الزواج، يمكن أن تمنحكِ حياة زوجية سعيدة، وزواجاً مستقراً وناجحاً. إليكِ 5 أشياء إن حقّقتها في بداية زواجك، ستحافظ على الحب في زواجك باقي العمر..

1- المجاملات الصغيرة
متأخرة؟ أرسلي له رسالة نصية تعتذرين فيها، تضعين خطة للوجبات الأسبوعية؟ اسأليه عن وجباته المفضّلة، تذهبين لقضاء مهمة ما؟ يمكنك إنجاز إحدى مهامه المتعلقة بنفس المكان، ستكون لفتة لطيفة منكِ، هناك بعض المجاملات البسيطة التي لا تتطلّب منكِ جهداً كبيراً، ولكنها تعني أنكِ تهتمين به، وتفكرين فيه.

2- الشراكة في التربية
يجب أن تتفقا على العمل معاً في تربية أطفالكما، فالتربية ليست مهمة الأم فقط، وإنما هي عملية شراكة بين الأم والأب.
من اللطيف أيضاً طلب رأي زوجك في قراراتك كأم، سيشعر بأهميته في حياتك، وأنكِ تقدّرين وجوده، كما سيكون هذا مفيداً للأطفال، حين يشعرون أن والديهما متفقان معاً.

3- الاحترام المتبادل
الاحترام المتبادل أساس العلاقة الزوجية الصحية، لذا عليكِ الحرص على إظهار الاحترام لزوجك، حتى في أوقات الخلاف، يمكنكما الخلاف مع الحفاظ على لغة الاحترام بينكما.

4- خطة الإنفاق
الخلافات المالية هي أكثر أنواع الخلافات الزوجية انتشاراً، لذا فإن الاتفاق بشأن الأمور المالية للأسرة، وخطة الإنفاق، يكون مفيداً في تجنّب الصراعات من هذه النوعية.
وكما أن الاتفاق على خطة الإنفاق مهمة، فإن الالتزام بهذا الاتفاق لا يقل أهمية أيضاً.

5- قوانين المنزل
إن كان لدى زوجك تحفّظ على وجود الحيوانات الأليفة في المنزل، أو شيئاً من هذا القبيل، فيجب الاتفاق على مثل هذه الأمور، ووضع قوانين للمنزل في بداية الزواج، لتتجنّبا جزءاً كبيراً من المشاكل الزوجية.




المقالات ذات صله