لماذا قد يشعر زوجك بعدم الكفاية؟

كثير من الرجال يشعرون بعدم الكفاية في المنزل، غالبية الرجال يريدون أن يكونوا أزواجاً صالحين، يرغبون في الحصول على تقدير أو إشارات تخبرهم مباشرة أنهم صالحون، كما لو كانوا موظفين، فهم يحملون داخلهم تساؤلات عما إذا كانوا يؤدون عملاً جيداً كأزواج وآباء. يمكنك التعرّف إلى أسباب شعور زوجك بعدم الكفاية من خلال السطور التالية..

ما الذي يريد زوجك أن تعرفيه؟

يريد زوجك أن تعلمي أن تقديرك له وتعبيرك عن سعادتك وارتياحه، يشعره أنه رجل جيد، وأن كل مرة تتجاهلين فيها مجهوداته، أو تكتمين مشاعرك الإيجابية، يشعر هو بالتردد والقلق، ويبدأ بالتساؤل عما إذا كان رجلاً جيداً، وربما يشعر بعدم الكفاية.


ماذا يجب أن تفعلي كزوجة حتى يشعر زوجك بالكفاية؟

1- أكّدي له

المنزل هو المكان الأفضل لتأكيد أهمية الرجل، أكدي لزوجك أن وجوده مهم، وأنه يبذل مجهوداً من أجل أسرتكم، وأن ثمار جهوده ملموسة، وتشعركِ بالسعادة، إذا كان زوجك يعلم أنكِ تؤمنين به وتثقين بقدراته، سوف يصبح بإمكانه إنجاز عمل أفضل في جميع مجالات حياته.


2- لا تحطّمي ثقته

إذا كنتِ تشعرين بعدم كفاية زوجك، فسوف ينتقل هذا الشعور السلبي إليه، وفي كل مرة تنتقدينه بقسوة، أو تخبرينه بخيبة أملك به، سوف يزداد إحباطاً، وتقل ثقته بنفسه، حتى يصبح بالفعل غير كافٍ.


3- امنحيه مساحة من الخطأ

أنشئي مساحة آمنة يستطيع فيها زوجك ارتكاب الأخطاء دون قلق، فاللوم المستمر وعدم السماح بحدوث أي نسبة من الخطأ هو فخ تقع فيه الكثير من الزوجات، ما يجعل الرجل متردداً وغير واثق بنفسه، ويشعر أنه لن يؤدي عملاً صحيحاً ولن يرضي زوجته مهما فعل.


4- العلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة قد تكون أحد أهم مصادر الدعم النفسي للزوج، فشعوره بكفايته جنسياً سوف ينعكس على ثقته بنفسه عموماً، ويشعر أنه قادر على إرضاء زوجته، وأنه كافِ.


بحث مفصل



المقالات ذات صله