6 علامات تحذيرية للخيانة العاطفية

ما هو تفسير الخيانة؟

الخيانة ليست فقط عبارة عن علاقة جسدية خارج العلاقة الزوجية، بل قد تكون أيضاً خيانة فكرية أو عاطفية. يعد مشاركة كل تفاصيل حياتك مع شخص من الجنس الآخر غير زوجك أو شريكك، ومشاكته فراحك وأحزانك وتقلباتك المزاجية وإنجازاتك نوع من أنواع الخيانة.

قد تعتبيرنه صداقة أو تقارب ولكن يمكن أن يكون أيضاً خيانة عاطفية. ماذا يعني إن تكوني مرتبطة عاطفياً بشخص آخر؟ تحدث العلاقة العاطفية عندما يتقارب شخصان من جنسين مختلفين من بعضهما البعض أكثر من تقاربهما من شريك حياتهما.




غالباً ما يتم الخلط بين الصداقة والعلاقة العاطفية، لذلك نقدّم لك اليوم علامات تؤكّد أنك على علاقة عاطفية مع صديقك أو زميلك في العمل.



1- استشارته في جميع الأمور
من المفروض أن تستشيري شريك حياتك للحصول على المشورة والنصائح فيما يتعلّق في أمورك الخاصة أو حياتك بشكل عام. حتى في حال لا تأخذي نصيحته ، فعلى الأقل، عليك أن تتشاركي معه في القرارات الهامة. هذا جزء أساسي من العلاقة الزوجية والشراكة. ولكن، الخيانة العاطفية تجعلك تلجئين إلى الشخص الثالث للحصول على المشورة.



2- الابتعاد عن الشريك
سواء كانت ذلك لطلب المشورة أو للراحة النفسية، فإننا نميل في الخيانة العاطفية إلى استبدال شركائنا بشخص آخر. يحدث هذا الاستبدال تدريجياً دون ان نلاحظه وبطريقة غير إرادية، ولكنه بالتأكيد سينعكس سلبياً على علاقتك مع شريكك وينشأ مسافة بينكما. لكن هذه الراحة العاطفية خارج إطار العلاقة الزوجية تعني افتراضيًا تناقص دور الشريك في حياتك وأنك بالفعل في علاقة غرامية.





3- تغيير الأولويات
تُظهر المسافة المتزايدة في العلاقة بوضوح عندما يتعلق الأمر بالأولويات. ستجدين الأعذار لقضاء وقتاً أكبر مع الشخص الثاالث وقد يصبح هذا الأمر معقدًا ويسبّب مشاكل في العلاقة. من هنا تتغيّر الأوليات وتنقلب الأدوار ليصبح الشخص الآخر الأولوية بدلاً من الشريك، وفي هذه الحالة، من الطبيعي أن يشعر الشريك بالتجاهل أو الاهمال.




4- التواصل المستمر
عندما لا تكتفي بوقتكما سوياً وتجدين نفسك على تواصل دائم مع صديقك عبر الهاتف والرسائل النصّية، فإنها علامة مؤكدة على وجود علاقة عاطفية. ومن العلامات الأخرى، حذف جميع المحادثات حتى لا تستطيع زوجتك رؤية ذلك. هذه علامة واضحة على الخيانة العاطفية. يدل هذا التواصل المتكرر على أنك في حالة إدمان عاطفي. يشير إخفاء رسائل البريد الإلكتروني أو النصوص إلى وجود معلومات حميمة.





5- الاهتمام الزائد بمظهرك قبل مقابلته
لا نهتم عادةً بسكل زائد لمظهرنا عند مقابلة أصدقاءنا المقرّبين. ولكنأ إذا وجدت نفسك تهتمّي بشكل مبالغ به بمظهرك كلما ذهبت لمقابلته أو تطلبين رأيه بشكل أو تغيّري لون شعرك أو أسلوبك بناء على رغبته، فبالتأكيد أن علاقتكما تتعدّى الصداقة الطبيعة وهي على الأغلب علاقة عاطفية.





6- لا يمكنك التوقف عنه أمام صديقاتك
من الطبيعي أن تتحدّي عن شريك حياتك أمام صديقاتك، ولكن إذا كان الجزء الأكبر من محادثتك مع صديقاتك عنه وعن اهتماماته وعن انجازاته، فإنها إشارة واضحة إلى انجذابك العاطفي اليه. على الرغم من أنه من السهل أن تكوني منفتحة وصادقة أمام صديقاتك، إلاً أنه يجب أن تكون اهتماماتك الأولّية متعلّقة بشريكك الذي التزمت به في المقام الأول.


بحث مفصل



المقالات ذات صله