5 كتب ممكن تقراها هتحميك من الاكتئاب فى فترة العزل

هتغير حياتك وتحسن نفسيتك.. 5 كتب ممكن تقراها هتحميك من الاكتئاب فى فترة العزل
القراءة


البحث عن طرق لتسلية الوقت خلال فترة العزل المنزلي أصبح الشغل الشاغل للكثير من الأشخاص حول العالم، حيث يتجه أغلبهم إلى مشاهدة الأفلام أو المسلسلات، سواء عبر شاشات التليفزيون أو الانترنت، ويتجه البعض الآخر إلى الألعاب الإليكترونية أو غيرها من الأساليب، إلا أنه يمكنك أيضًا قراءة بعض الكتب للحفاظ على صحتك العقلية والنفسية، خاصة وأن هناك بعض الأخبار السيئة التي تتعلق بفيروس كورونا حول العالم.

يمكنك الاختيار من بين 5 كتب تساعد على تحفيز نشاطك العقلي والجسدي، كما أنه تخلصك من الأفكار السلبية التى أصبحت تسيطر على حياتنا اليومية، بسبب متابعة آخر ما توصل إلى فيروس كورونا في العالم.

كتاب This Too Shall Pass لجوليا صمويل
حرصت جوليا صمويل من خلال هذا الكتاب على تعليم الاشخاص كيفية البدء من جديد، بعد المرور بمحنه عصيبة في حياتهم، من خلال إقناعهم بأن التغير من النظام الطبيعي لحياة الإنسان، واعتمدت في ذلك على معاينة الكثير من الحالات الحقيقية.
كوفي
كتابThe 7 Habits of highly effective people لستيفن.ر. كوفي
أراد الكاتب لستيفن.ر. كوفي تعليم قراءه على الاعتراض من خلال قول كلمة "لا"، من خلال توضيح فكرة كم هي كلمة بسيطة يمكن أن نستخدمها لتغيير حياتنا، كما قدم من خلال كتابة 7 عادات تجعل منك شخصًا أكثر فاعلية.

كتابThe Power Of Habit لتشارلز دويج
التخلي عن العادات الشخصية من المهام الصعبة التي يواجهها أغلبنا، إلا أن الكاتب أراد في هذا الكتاب تغيير هذا المفهوم لدينا جميعًا، من خلال تعزيز قدرتنا على تغيير أي عادة نريدها، كما أنه يقدم العديد من النصائح التي تساعد في تعلم كيفية وضع الأهداف الذكية.

كتاب The 5 am club لروبين شارما
يحث هذا الكتاب على الاستفادة من فترة الصباح، حيث يرى الكاتب أن يوم الإنسان يجب أن يبدأ عند الخامسة صباحًا، حتى يتمكن الفرد من إنجاز العديد من المهام خلال يومه، الأمر الذي ساعد العديد ممن قرروا اتباع هذا النهج على إنجاز مهامهم مبكرًا بسبب استفادتهم من نصائحه.

كتابThe Mind Platter لنجوى ذبيان
إذا كنت تبحث عن طريقة للتخلص من الحزم والهم الذي يثق كاهلك، فإن هذا الكتاب هو الحل المثالي الذي يمكنك اللجوء إليه، حيث نقلت الكاتبة خبرتها وهي شاعرة وناشطة سياسية قدمت لقرائها طرق جديدة يمكنهم من خلالها التخلص من اليأس والحزن.




المقالات ذات صله