ما هى الطريقه المناسبه لاكل المانجو؟

إتيكيت تناول المانجو

تعد المانجو فاكهة السعادة، وذلك نظراً للذتها ومذاقها الحلو والرائع الذي ينعش متناولها. ولذا يفضلها الجميع تقريباً، فهي تشعرك بالشبع إذا ما تم تناولها بين الوجبات، كما أنها مفيدة لصحة الجسم. ولكن قد تواجهين في بعض الأحيان صعوبات أثناء تناولكِ للمانجو تمنعكِ من الحصول على الإستمتاع الكامل، لذلك نقدم لكِ إتيكيت تناول المانجو لتحصلي على تجربة رائعة مع المانجو اللذيذة.

عليكِ في البداية أن تختاري ثمرات المانجو الناضجة، وذلك بالضغط على قشرة المانجو قليلاً لتتأكدي من نضوجها، فإذا وجدتيها مازالت جامدة فيمكنكِ تركها لعدة أيام حتى تستكمل النضج.

قومي بغسل المانجو جيداً قبل تناولها حتى إذا كنتِ ستقومين بإزالة القشرة الخارجية تماماً قبل الأكل.

أحضري سكيناً ولوح للتقطيع وإناء لتضعي فيه قطع المانجو المقطعة إلى شرائح أو مكعبات.

إذا أردت تقطيع المانجو إلى مكعبات فكل ما عليكِ فعله هو أن تقطعي المانجو إلى نصفين أو ثلاثة مع تجنب النواة الكبيرة، ثم إقطعي الجزء المواجه لكِ إلى أجزاء بالطول دون أن تقطعي القشرة، ثم قومي بتقطيعها إلى أجزاء بالعرض ثم إجذبي القشرة إلى الخارج لتحصلي على مكعبات المانجو. تستطيعين تناول مكعبات المانجو وحدها أو إضافتها إلى سلطة الفواكه أو الآيس كريم أو الحلويات.

إذا كنتِ تودين تقطيع المانجو إلى شرائح فيمكنكِ أن تقومي بتقطيع المانجو إلى شرائح كبيرة مثلما تقطعين التفاح لكن تجنبي النواة، قطعيها إلى شرائح طويلة لا يزيد سمك الواحدة منهم عن 2.5 سنتيمتر. يمكنكِ إمساك شرائح المانجو من القشرة وتناولها لكن إحرصي على ألا تتعمقي كثيراً، أما إن أردتِ إزالة القشرة فيمكنكِ كشط شرائح المانجو بلطف بالملعقة ومن ثم تناولها.

المانجو من الفاكهة التي تضفي مذاقاً خاصاّ إلى الأطعمة المختلفة بدايةً من أطباق الحلوى إلى الأطباق الرئيسية، مثل: الدجاج الحلو الحريف، والدجاج بالليمون والكزبرة، وترياكي اللحم، وغيرها من الأطعمة. لذا إحرصي على أن تضيفي المانجو إلى أطعمتكِ، لتحظي بالفائدو والمذاق الشهي.


بحث مفصل



المقالات ذات صله