أفضل وأسوأ الاوضاع الجنسية لآلام الظهر

آلام الظهر ليست فقط أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للمعاناه في العمل بل يمكن أن تؤثر أيضًا على حياتك الجنسية. لكن يمكن أن تساعد الإرشادات الجديدة التي تعتمد على كيفية تحرك العمود الفقري أثناء الجماع.

تؤثر آلام الظهر على 8 من كل 10 أشخاص في مرحلة ما من حياتهم ، وآلام أسفل الظهر هي السبب الرئيسي للإعاقة على مستوى العالم. فيما يتعلق بالجنس ، اعتاد الأطباء على التوصية بوضعية الملعقة للأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر ، على الرغم من عدم وجود أدلة علمية تدعم ذلك.

أيضًا ، قد لا تعمل الوضعية الجنسية المناسبة لنوع واحد من الألم مع نوع آخر من الألم.

الآن طور باحثون من جامعة واترلو في كندا إرشادات لتجنب آلام الظهر أثناء ممارسة الجنس للرجال الذين  يعانون من مشاكل في الظهر أو الورك.

"يُظهر تحليلنا لحركة العمود الفقري أثناء الجماع ، في الواقع ، أن المواضع الموصى بها للرجال تعتمد على الحركات التي تثير آلامهم" ، كما تقول ناتالي سيدوركفيتش ، طالبة دكتوراه في جامعة واترلو والمؤلفة الرئيسية في الورقة المنشورة اليوم في مجلة العمود الفقري.

وتتبع الباحثون حاله العمود الفقري لـ 10 أزواج في خمسة أوضاع جنسية مشتركة. باستخدام كل من أنظمة التقاط الحركة بالأشعة تحت الحمراء والكهرومغناطيسية ، قاموا بقياس كيفية تحرك العمود الفقري للرجال أثناء ممارسة الجنس ، ووضعوا إرشادات لأفضل الأوضاع والتقنيات بناءً على الحركات التي تسبب الألم.

استنادًا إلى نطاق الحركة ، حدد الباحثون أفضل وأسوأ الاوضاع الجنسية للرجال. هذا ما وجدوه:


• الوضع الجنسي 1 ، نوع مختلف و  في هذا الشكل ، تدعم المرأة الجزء العلوي من جسدها بمرفقيها.

يقول Sidorkewicz إن الرجال الذين لا يتحملون الانثناء - بمعنى الرجال الذين يزداد ألم ظهرهم عندما يلمسون أصابع قدمهم أو يجلسون لفترة طويلة - سيكونون على الأرجح أكثر راحة في استخدام هذا الوضع.

• الوضع الجنسي 2 ، نوع مختلف آخر. في هذا الاختلاف ، تدعم المرأة الجزء العلوي من جسدها بيديها.

أظهرت الدراسة أن هذا الوضع ، بالإضافة إلى الوضع 1 ، يعتبر أسهل على العمود الفقري بالنسبة للرجال الذين لا يتحملون الانثناء.

• الوضع الجنسي3،. في هذا الوضع ، يقوم الرجل بدعم الجزء العلوي من جسمه بيديه والمرأة تنثني قليلاً في الوركين والركبتين.

جنبًا إلى جنب مع 1 و 2 ، يُعتبر هذا الوضع بمثابة نهج "تجنيب العمود الفقري" ، مما يعني أنه لن يؤدي إلى تفاقم الألم الناجم عن الحركة 

• الوضع الجنسي 4 ،  ، يدعم الذكر مرفقيه وتكون المرأة أكثر ثنيًا في الوركين والركبتين.

قد لا يكون هذا هو الوضع الأفضل للرجال الذين يعانون من آلام عدم تحمل الانثناء. ومع ذلك ، بالنسبة للرجال الذين لا يتحملون التمدد - بمعنى الرجال الذين يشعرون بالألم عند تقويس ظهورهم - قد يكون هذا وضعًا مريحًا.

• الوضع الجنسي 5 ، المعروف أيضًا باسم spooning أو sidelying. في هذا الوضع ، يكون الرجل والمرأة مستلقين على جانبهما الأيسر ، والرجل خلفها. يتم ثني الوركين والركبتين على حد سواء.

وجد الباحثون أن هذا الوضع ليس سهلًا جدًا على العمود الفقري ، وهو أقل وضع موصى به للرجال الذين يعانون من آلام عدم تحمل الانثناء. ومع ذلك ، فهو خيار مريح للرجال الذين لا يتحملون التمدد.

يقول Sidorkewicz: "الرجال الذين لا يتحملون التمدد ، أو أولئك الذين يعانون من الألم عند تقويس ظهورهم ، سيجدون الجنس في وضع الملعقة أو  أكثر راحة ، خاصة عند دعم الجزء العلوي من جسده بمرفقيه.

البحث المستقبلي للنساء المصابات بالألم

يقول Sidorkewicz: "كشفت النتائج أنه إذا كانت النساء يعانين من آلام في الظهر عند لمس أصابعهن أو الجلوس لفترات طويلة من الوقت ، فيجب عليهن استخدام الوضعيات التي تستخدم الحد الأدنى من ثني العمود الفقري ، مثل وضع الملعقة ووضع الكلب بينما يدعمن أنفسهن على اليدين". . "إذا كانت النساء يعانين من آلام الظهر عند تقويس ظهورهن ، فيجب عليهن استخدام الأوضاع التي تستخدم الحد الأدنى من امتداد العمود الفقري ،."

سيتطلع الباحثون إلى تضمين المرضى الذين يعانون من آلام في الفخذ وأنواع أخرى من آلام الظهر لتطوير الإرشادات.


بحث مفصل



المقالات ذات صله