كيف أعاقب زوجي بذكاء؟

تمر العلاقة الزوجية بمشكلات أحيانًا كما تمر بأوقات سعيدة ومستقرة، في كثير من الأحيان تصل الخلافات إلى مرحلة الخصام وتجنب الزوجين أحدهما الآخر، وتبدأ الزوجة تتساءل كيف أعاقب زوجي بذكاء؟ في الحقيقة فإن الأمر يجب ألا يكون أكثر من مجرد عتاب بين الزوجين لينتهي الخلاف بسلاسة ونضج، 

وليس عقابًا يجلب مزيدًا من المشكلات الزوجية، وهو ما ستتعرفين إليه في السطور التالية لتحظي بحياة أسرية سعيدة.

إذا صدرت من زوجك أفعال جعلتكِ تصلين إلى قمة غضبك وضيقك، فربما تفكرين كيف أعاقب زوجي بذكاء على هذه الأفعال؟

 في ما يلي ست نصائح عملية لمعاتبة زوجك على تصرفاته الخاطئة بحقك وكيف تكسبين الموقف لصالحك دون غضب وتصرفات مندفعة:

عاتبي لا تعاقبي:

لا يوجد شخص يتحمل فكرة العقاب من شريك حياته، أليس كذلك؟ 

تخيلي لو أن الأمر بالعكس وأنتِ المخطئة، فهل تفضلين أن يعاتبك زوجك أم يعاقبك بتصرفاته؟ العقاب يبدأ سلسلة لا تنتهي من التصرفات المزعجة بين الزوجين،

 لذلك عليكِ بمعاتبة زوجك على تلك الأفعال أولًا وإخباره بمشاعرك السلبية تجاه ما فعله وأنكِ ترفضين ما حدث أو قيل، عاتبيه بمحبة ورفق وستندهشين من ردة فعله. تحدثي مع زوجك بهدوء: نعلم جيدًا أن الغضب والتصرفات المزعجة تجعل الشخص مندفعًا في أفعاله خاصة إذا كان الزوج عصبيًا،

 حتى تعاتبي زوجك بذكاء عليكِ التحلي بالهدوء وترتيب حديثك جيدًا حتى تحصلي على مرادك دون أخذ الحق عليكِ. كوني واضحة ومباشرة: الرجال لا يفهمون التلميحات خاصة وقت الغضب والخلافات، لذلك كوني واضحة وصريحة تجاه ما يزعجك وتحدثي معه في الأمر بجدية ولا تتركيه للتخمينات.

 حافظي على الخصوصية:

 حتى في أثناء الخصام والعقاب والعتاب، لا تفشي خصوصيات أسرتك ولا أسباب خلافاتك الزوجية كنوع من العقاب لزوجك، حتى لا تفسدي حياتك بالكامل. 

تجنبي عقاب العلاقة الحميمية:

 أكثر شيء يمكن أن يؤثر في قوة علاقتك بزوجك أن تستخدمي العلاقة الحميمة كنوع من العقاب الزوجي بالمنع، تجنبي هذا الأمر تمامًا، إذا كنتِ في حالة نفسية لا تسمح بممارسة العلاقة الحميمية تحدثي مع زوجك في الأمر ولا لا تجعليه يظن أنكِ ترفضين عقابًا له

. تجنبي العبارات السيئة:

 مهما وصلت الخلافات الزوجية بينكما، لا تتجهي للألفاظ السيئة والصوت العالي والتطاول اللفظي أو الجسدي، حافظي على الاحترام في علاقتك الزوجية حتى وقت العتاب.

كيف أجعل زوجي يصالحني؟

 والآن بعدما تعرفنا إلى كيف أعاقب زوجي بذكاء، ما رأيك في بعض النصائح التي ستجعل زوجك يصالحك ويعاملك كالأميرات بعد الخلافات؟ 

تدللي عليه:

 الدلال والدلع على الزوج عندما يكون في التوقيت الأمثل وبالطريقة التي يفضلها زوجك دائمًا يكون تأثيره عظيمًا في حل الخلافات الزوجية وجعل زوجك يبادر لمصالحتك وإنهاء الخلاف. 

كوني ذكية: 

كوني ذكية ومرحة وحافظي على ابتسامتك وعند عتاب زوجك افعلي ذلك مرة واحدة وتحدثي بكل ما يحمله قلبك ثم أغلقي الموضوع تمامًا، كثرة الحديث في الخلافات تنفر الأزواج، كوني ذكية وأعطيه الفرصة ليفكر في خطئه ويصالحك.

 تعاملي بالحسنى:

 التعامل بالحسنى والتصرفات الجيدة والمعاملة اللطيفة مع الزوج حتى وقت الخلاف تجعلكِ تكبرين في نظره وتجعله كذلك يشعر بحجم خطئه ويبادر لمصالحتك. 

اهتمي بمظهرك جيدًا:

 الخلاف الزوجي لا يعني الإهمال في مظهرك الخارجي، بالعكس حافظي على أنوثتك وتألقي بمظهر جذاب وأنيق ومثير كذلك.

وأخيرًا، تذكري أن نصائح كيف أعاقب زوجي بذكاء تعتمد أولاً وأخيرًا على علاقتك بزوجك ونوعية الخلافات الزوجية، لذلك ورغم كل شيء لا تنسي أن يسود منزلك المودة والرحمة والرفق حتى وقت الخلاف والخصام.



بحث مفصل



المقالات ذات صله