دعاء اليوم السادس عشر من رمضان


دعاء اليوم السادس عشر من رمضان .. اللّهُمَّ جَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ

يبحث الكثير من المسلمين عن معرفة الأدعية المستحبة في شهر رمضان الكريم، حيث مر أكثر من نصف الشهر الفضيل وهو شهر الرحمة والمغفرة ويستحب الإنسان أن يدعي لنفسه ولغيره، وتتعدد الأدعية التي تتناسب مع هذا الشهر وغيره من الأشهر.

دعاء اليوم السادس عشر من شهر رمضان الكريم 1442:

اللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ. وصلّ اللهم وسلّم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين أجمعين، والحمد لله رب العالمين.

فضل الدعاء:

فمن دعا به أعطي يوم خروجه من قبره نور ساطع يمشي به، وحله يلبسها، وناقة يركبها، وسقى من شراب الجنة.

حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم يحث الصحابة، دائما يقوم بالدعاء والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى والإكثار بالدعاء والتضرع إلى الله، لأن الله سميع عليم يجيب الدعوات، وتكون الدعوات بالشهر الكريم مهمة وبالأخص مع اقتراب العشر الأواخر من الشهر.

أهم الأدعية الأخرى المستحبة في شهر رمضان الكريم:

اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وآدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

اَللّهُمَّ قَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.





المقالات ذات صله