صور...إجويستا سياره خارقه من لامبورجينى

قدمت لامبورغيني الإيطالية سيارة تجريبية جديدة بإسم “إغويستا” وهي سيارة رياضية خارقة قد تعجبك إذا كنت تملك شخصية “أنانية” منفردة جدا جدا…

لا نقصد الإهانة إنما هل تعمدت لامبورغيني البحث عن أصحاب هذه الشخصيات؟ قد نكون محقين في هذا الوصف عند الوهلة الأولى لمشاهدة هذه السيارة التي قدمتها لامبورغيني في مناسبة اليوبيل الذهبي لإنشاء الشركة، لكن كل علامات التعجب ستزول عندما نعرف أن كلمة “إغويستا” بالإيطالية تعني “أناني“..

كرسي واحد فقط في السيارة بالطبع للسائق ولا شيء آخر سوى تصميم ثوري غريب نوعا يجعل من تصميم لامبورغيني فينينو هادئ ولطيف بعدما وصفناه بالمتوحش والجريء. حتى أن الباب الوحيد للسيارة يشبه باب طائرة مقاتلة إلى درجة التطابق.

محرك لامبورغيني إغويستا هذه من 10 أسطوانات على شكل V سعته 5‪.‬2 لتر يولد قوة قدرها 600 حصانا، وهذه القوة ليست بجديدة على لامبورغيني ومحركاتها، مع الكثير من التقنيات الرياضية الرائعة في عالم السرعة ومقصورة فاخرة جدا تمنح السائق إحساسا بأنه يقود سيارة فورمولا 1 حقيقية، كيف لا وهي بمقعد واحد..؟

والتر دي سيلفا الإيطالي الذي صمم السيارة وهو أحد رئيس قسم التصميم في مجموعة “فولكس واجن” قال عنها: “أنا ملهم بهذه الشركة الإيطالي وهذا لأني إيطالي الأصل. أردت صنع إجلالا خاصا للامبورغيني وإيصال رسالة للجميع أن هذه السيارة تصنع بشغف خاص وتصمم بالقلب قبل العقل“، وأضاف: “وضعت المحرك بالخلف وأردتها لنفسي أنا فقط ولا أريد أي مرافق.. أردت إغويستا كما تخيلتها، سيارة متعصبة وأنانية جدا”.

نعم نجح دي سيلفا في صناعة سيارة للأشخاص الأنانيين الذي سيقفون في قائمة انتظار طويلة جدا للحصول على واحدة فور البدء بالانتاج التجاري.




المقالات ذات صله