متصفح «Opera» يخفض فاتورة إنترنت الموبايل بنسبة %70

تصدرت الثورة المصرية الجلسة الافتتاحية لمؤتمر شركة «أوبرا سوفت وير» السنوى، الذى أطلقت خلاله أحدث متصفحاتها «أوبرا» موبايل 11.5 للهواتف الذكية والحاسبات اللوحية، و«أوبرا» مينى 6.5 للهواتف الرخيصة، حيث استشهدت الشركة بالعديد من المشاهد واللقطات المصورة للمتظاهرين فى ميدان التحرير، وكيف كانت الاتصالات الوسيلة الرئيسية لحشد المتظاهرين فى ميادين مصر المختلفة، الذى أدى إلى إنجاح الثورة المصرية.

وقال لارس بوليسن، الرئيس التنفيذى لأوبرا العالمية، على هامش المؤتمر، كنا نتابع أحداث الثورة المصرية باهتمام بالغ، وذلك بسبب الدور الكبير الذى لعبته الاتصالات والتكنولوجيا فى نشر الوعى وحشد قدر كبير من الجماهير خلال الثورة.

مؤكداً أن جميع الشركات العاملة فى مجال الإنترنت والتكنولوجيا حصلت على فرصة كبيرة لمضاعفة حجم أعمالها بعد الثورة، مشيراً إلى أن «أوبرا» تمكنت من مضاعفة حجم أعمالها فى السوق المصرية بنسبة تصل إلى 120%، بعد أن تجاوز عدد مستخدمى متصفحات «أوبرا» 2 مليون مستخدم.

كما أوضح أن «أوبرا» مينى 6.5 يستهدف الهواتف الأقل ثمناً فى الأسواق، التى تعتمد على برامج جافا، حيث تحتاج تلك الهواتف لمتصفح سريع التحميل وصغير المساحة، وهذا ما يوفره «أوبرا مينى» حيث يساعد المستخدم على توفير من 70 إلى 90% من البيانات المستخدمة، مما يعنى تكلفة أقل بنسبة تصل إلى 90% من قيمة فاتورة الإنترنت على تلك الهواتف، بالإضافة لحجمه الذى لا يتجاوز 2 ميجا بايت.

أما بخصوص «أوبرا 11.5» للهواتف الذكية والحاسبات اللوحية، فأشار إلى أنه لا يختلف كثيراً عن «مينى»، ولكنه أكبر حجماً فى المساحة، التى قد تصل إلى 15 ميجا بايت، ولكنه أيضاً سريع ويساعد على توفير نفس النسبة المستهلكة التى قد تصل إلى 90%.

وحسب أحدث الإحصائيات يصل عدد مستخدمى متصفحات «أوبرا» حول العالم إلى 200 مليون مستخدم نشط، كما تمتلك «أوبرا» نسبة تصل إلى 25% من مستخدمى الإنترنت من خلال الموبايل، لتحتل بتلك النسبة المرتبة الأولى بين منافسيها، بينما تحتل المرتبة الأخيرة بنسبة 3% فقط فى متصفحات الحاسب الآلى مما يجعلها الأخيرة بين المنافسين.


بحث مفصل



المقالات ذات صله