السعودية تنفي حظر خدمة واتساب

قالت هيئة الاتصالات السعودية، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انها لم يصدر عنها اي تصريح عن برنامج المحادثات القصيرة على الهاتف النقال "واتساب"، بعدما تناقلت تقارير صحافية تشير الى ان الهيئة تعتزم حظر البرنامج قبيل شهر رمضان.


وتضاربت انباء في اوساط المجتمع السعودي حول حظر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الحكومية برنامج "واتساب"، بعدما رفضت الشركة الأميركية المقدمة للخدمة طلبات السلطات السعودية.


وكانت السلطات السعودية حصلت في وقت سابق من العام الماضي على شيفرة الهواتف الذكية من طراز "بلاك بيري" بعد أن طلبتها من الشركة الكندية المزودة.


ودعت الهيئة الشركات المطورة لتطبيقات الاتصالات وعبر بروتوكول الإنترنت، كالواتساب والسكايب والتانغو وغيره، ممن لم تف بشروط المملكة بالعمل مع مقدمي خدمات الاتصالات المرخص لهم في المملكة لاستيفاء المتطلبات التنظيمية المطلوبة، وإلا فإنها ستتخذ الإجراء المناسب حيال هذه التطبيقات.


وكانت هيئة الاتصالات أعلنت في بداية يونيو/حزيران الماضي عن إيقاف خدمة "فايبر"، وبررت ذلك في بيان نشرته على موقعها الرسمي بأن التطبيق لا يفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة.


بحث مفصل



المقالات ذات صله