تجول داخل جامع الشيخ زايد بمساعدة Google

أصبح بإمكان المستخدمين من حول العالم استكشاف واحد من أكبر المساجد في العالم جامع الشيخ زايد الكبير وهو صرح معماري مميز - في إمارة أبو ظبي. وقد تزامن إضافة التجول الافتراضي لهذا المعلم، مع احتفالات دولة الإمارات المتحدة العربية باليوم الوطني الثاني والأربعين.

سواء كنت من محبي استكشاف الأماكن الجديدة على خرائط Google, أو تخطط رحلة إلى دولة الإمارات، أو أحد المهتمين بفن العمارة الإسلامي الحديث، يمكنك التمتع بمشاهد خلابة وكاملة للجامع، الذي يعكس روح التنوع الثقافي والمعماري بفن العمارة الإسلامي فمن 82 قبة ذات التصميم الإسلامي المغولي، إلى مشاهدة أكثر من1,000 عامود ذات طابع أندلسي ، بالإضافة إلى أكبر سجادة منسوجة باليد في العالم التي يغلب عليها الطابع الإسلامي الفارسي، والعديد من أروع الأمثلة على فن العمارة العثماني والمملوكي في أماكن متعددة من المركز.

يمكنكم الاستمتاع بمناظر كاملة على مدار 360 درجة لجامع الشيخ زايدالكبير ذو القدرة على استيعاب أكثر من 40,000 مصلي. يمكنكم أيضاً التمعن بروعة الأمثلة المختلفة لفن الخط العربي المدمجة مع التصميم من خط النسخ الثلث والكوفي، في أماكن متعددة داخل المسجد وفي الأروقة الخارجية وصولاً إلى قاعة الصلاة الرئيسية و بكافة تفاصيل تصميمها! أو يمكنك إلقاء نظرة على المركز من أعلى المئذنة لرؤية شاملة لروعة التصميم ومدينة أبو ظبي ككل.


بحث مفصل



المقالات ذات صله