5 مواقع للعمل الحر بدلا من منصة Upwork

أصبح العمل الحر مسيطرًا الآن على سوق العمل، بل إن مع مرور الوقت قد تنتهي فرص العمل بالطرق التقليدية التي تشترط ذهاب الموظف إلى مكان الشركة التي يعمل بها بمواعيد حضور وانصراف يلتزم بها.

كل ما يُطلب منك هو حاسوب تستطيع عبره إتمام العمل من المنزل، ومن أبرز مواقع للبحث عن العمل الحر منصة Upwork.

كل ما يُطلب منك هو حاسوب تستطيع عبره إتمام العمل من المنزل



تُعد منصة Upwork، التي تم تشكيلها عبر دمج المنصات مثل Odesk وElance، واحدة من أشهر المنصات لأي شخص يبحث عن وظيفة مستقلة أو موظف بعيد.

كما تُعد Upwork شائعة؛ لأنها ضخمة، إنها موجودة منذ أكثر من 10 سنوات، وتضم ملايين المستقلين في العديد من المجالات، لكن نقاط قوتها هي أيضًا نقاط ضعفها، وهناك مواقع كثيرة تنافس Upwork التي يمكنك استخدامها.

تويتر أم الفيسبوك..من تصدر منصات التواصل الاجتماعي؟

في التقرير سنتعرف إلى بعض بدائل Upwork ومنصات العمل الحر الأخرى المتاحة.

منصة Hubstaff Talent


تربط Hubstaff Talent بين المحترفين والعملاء المستقلين بالكفاءة والبراعة.

وتعرض معدل الوقت، والمهارات، والخبرة، والتوافر، والسيرة ذاتية، واللغات التي يتكلم بها الباحثون عن الوظيفة، كما يتمتع المستقلون أيضًا بخيار إضافة وصف قصير لتقديم مزيدٍ من المعلومات عن أنفسهم.

يمكن تصفية الملفات الشخصية حسب المهارة أو التوافر أو سنوات الخبرة أو البلد، كما يمكنك أيضًا إجراء بحث عن الكلمات الرئيسة أو العبارات.

لكي يجد طالبو الموظفين، أصحاب الأعمال الحرة والوكالات، يتعين عليهم ببساطة تصفح الملفات الشخصية على Hubstaff Talent، والاتصال بأصحاب الأعمال الحرة الذين يختارونهم مباشرةً، والبت في شروط العمل والبدء.

يمكنك الانضمام إلى المنصة من هنا.

منصة Credo


واحدة من أكبر المشكلات التي تواجه الأسواق المستقلة، هي أنه عليك فقط أن تثق بأحد المستقلين الذي يقول إنه جيد في ما يفعله.

يمكنك التحقق من صفحاتهم الشخصية وأعمالهم، ولكن هذا ليس دائمًا مؤشرًا كبيرًا على جودة عملهم؛ لهذا تهدف Credo إلى حل هذه المشكلة عن طريق فحص جميع مزوديها قبل إدراجها على الموقع.

على عكس العديد من الأسواق المستقلة، تتخصص Credo في مجال ضيق للغاية: تحسين محركات البحث والتسويق، ويمكنك العمل هناك على متخصص لتوظيفه أو العمل على المنصة وتقديم خدماتك.



منصة Fiverr


تعد Fiverr نفسها أكبر سوق على الإنترنت في العالم للخدمات المستقلة، وتعرض الخدمات في الأصل بسعر خمسة دولارات ومضاعفاتها.

ويمكنك العثور على أي نوع من الخدمات التي تريدها مقابل خمسة دولارات وأكثر من ذلك، بما في ذلك الأشخاص الذين سيقومون بتصميم قميص، والتسويق والكثير من الخدمات الأخرى.

كيفية حذف حساباتك على أشهر المواقع والمنصات العالمية

يمكنك التسجيل في الموقع مجانًا، وإضافة خدماتك باللغة الإنجليزية، والبدء في بيعها ومعالجة الطلبات.

للانضمام إلى المنصة يمكنك الولوج من هنا.

منصة Freelancer


مع أكثر من 9 ملايين مشروع تم نشره وأكثر من 17 مليون مستخدم، فإن Freelancer بديل Upwork الأفضل، وإنها هائلة ومتزايدة باستمرار، وتقدم مزايا مماثلة من دون أي عيوب.

بالنسبة إلى أصحاب العمل والشركات الصغيرة، يكون التسجيل والبدء في أعمال حرة أمرًا سهلًا وسريعًا، ويمكنك نشر مشروع للبدء، وملء تفاصيل المشروع، والمهارات التي ترغب في امتلاك المتقدمين لها، وخيارات التسعير، وملفات المشروع للمتقدمين للاطلاع عليها.

بدلًا من ذلك يمكن لأصحاب العمل التواصل مباشرةً مع صاحب عمل حر يجده لشغل الوظيفة، والاتفاق على التفاصيل.

على الرغم من أن Freelancer تقدم أدواتٍ تتبع الوقت، فهي ليست مجانية، ويتم تحفيز المستقل الخاص بك على إصدار الفواتير لأكبر عدد ممكن من الساعات إذا تم الدفع لمشروعك بالساعة.

بمجرد اكتمال المشروع، يكون لدى الشركات خيار تقييم ومراجعة أعمالهم المستقلة.

يمكنك الولوج إلى المنصة من هنا.

منصة Outsourcely


ولدت Outsourcely فعليًا من قيود وتكاليف استخدام المنصات مثل Odesk وElance وFreelancer لسنوات عديدة.

كانت الإحباطات الرئيسة التي أراد مؤسسو Outsourcely حلها تتمثل في صعوبة العثور على مستقلين موثوقين بهم، ورسوم معالجة دفع عالية، وعدم القدرة على التوظيف مباشرة.

كيف تستخدم منصات التواصل لجذب الجمهور لمدونتك؟

بالنسبة إلى أصحاب الأعمال فخطط المنصة تبدأ من 19 دولارًا للشهر، بينما إذا كنت مستقلًا فيمكنك الانضمام إليها والعمل عليها.


بحث مفصل



المقالات ذات صله