مطالب بحظر لعبة فري فاير


مطالب بحظر لعبة FREE FIRE لتسببها في مصرع أم على يد ابنها في المغرب

مطالب بحظر لعبة فري فاير لتسببها في مصرع أم على يد ابنها

طالب نشطاء متعددون بحظر لعبة فري فاير Free Fire فى مملكة المغرب، وحذروا الآباء والأمهات إلى اتخاذ المزيد من الحيطة ومراقبة المحتويات التي يتابعها أبنائهم على شبكة الانترنت بعد تسببها فى مقتل أم على يد ابنها التلميذ فى المرحلة الإعدادي فى مدينة صفرو فى المغرب.

وانتشرت الألعاب القتالية الالكتروني على نطاق واسع ومنها لعبة فري فاير Free Fire وأصبحت تسبب الإدمان ومصدر خطورة على صحة الأطفال.

وذكرت وسائل الإعلام المغربية الصادرة صباح اليوم أن طفلاً يبلغ من العمر 15 سنة، نفد رصيد الانترنت أثناء لعبة فري فاير Free Fire وطلب من والدته مالاً لشحن الانترنت فى موبايله ليواصل اللعبة، وعندما رفضت الأم لإهماله المذاكرة بسبب تلك اللعبة، تشاجر معها دفعها دفعة قوية فسقطت على الأرض وارتطمت رأسها بالأرض وتغيب عن الوعى.

حضر الجيران بحي الرشاد فى مدينة صفرو وأخبروا الشرطة بالحادث وتم القبض على الطفل المذكور وتم ايداعه فى سجن بوركايز فى ضواحي فاس وتوجيه له تهمة القتل الخطأ، وكشف تقرير الطب الشرعى إصابة الأم بضربة قوية على الرأس مما تسبب فى كسر الجمجمة وجروح فى فروة الرأس وصاحبها نزيف فى أنسجة الدماغ.

وطالبت منظمات حقوقية في المغرب بإيداع الطفل إحدى المؤسسات الإصلاحية نظرًا لصغر سنه ولتلافى احتكاكه بأحداث خطيرين.

تتميز لعبة فري فاير Free Fire على الطابع القتالى العنيف والقتال حتى الموت وتزرع العنف فى داخل اللاعبين وتترك اللعبة التى تعتمد على مزج الواقع بالخيال انعكاسها العنيف على نفوس اللاعبين في الواقع.

تم انتاج لعبة فري فاير Free Fire الموجهة فى الأساس إلى الأشخاص أكبر من 16 سنة ،فى ديسمبر من عام 2017 فى سنغافورة وحازت على أكثر من 100 مليون تحميل على شبكة الانترنت




المقالات ذات صله