“واتساب” يقدم ميزة “تدمير الرسائل” ذاتيا


“واتساب” يُراضي مستخدميه بإطلاق ميزة جديدة.. تعرف عليها

واتساب

في محاولة لإعادة ثقة مُستخدميه، أعلن تطبيق “واتساب” عن إطلاق ميزة جديدة تسمح بإجراء مكالمات جماعية بالصوت والصورة (صوتية ومرئية)، عبر نسخة التطبيق على جهاز الكمبيوتر. 

ووفقًا لوكالة “رويترز”، أوضح بيان أصدرته خدمة المراسلة المملوكة لشركة “فيسبوك”، أنه بمُقتضى هذه لميزة سيكون مُستخدمو التطبيق “قادرون على إجراء المكالمات الصوتية والمرئية الجماعية عبر نسخة الكمبيوتر لواتساب”.

وأكد البيان على حفظ خصوصية هذه المكالمات؛ حيث ستكون مُشفرة، فضلًا عن السلاسة في عمل المكالمات المرئية لكل من الاتجاهين الرأسي والأفقي.

 ونوه إلى أنه يتم تعيين تطبيق سطح المكتب ليكون دائمًا في المقدمة؛ بحيث لا يفقد المُستخدم محادثات الفيديو في علامة تبويب المتصفح أو النوافذ المفتوحة. 

وتجدر الإشارة إلى أن “واتساب” أطلق هذه الميزة لمنافسة “زووم” و”جوجل ميت”، فيما يتعلق بالمكالمات المرئية عبر سطح المكتب.

وكان تطبيق زاتساب تعرض، في الآونة الأخيرة، للعديد من الانتقادات والاتهامات منذ إعلانه عن تحديثات جديدة في سياسة الخصوصية الخاصة بالمُستخدمين، والتي تتضمن مشاركة رقم الهاتف والعنوان الخادم وبيانات الهاتف المحمول للمُستخدمين مع “فيسبوك”، وهو الأمر الذي تسبب في غضب المُستخدمين الذين تركوه واستبدلوه بتطبيقات أخرى منافسة، مما اضطر  إلى تأجيل التحديثات حتى 15 مايو المقبل.



بحث مفصل



المقالات ذات صله