خمس خطوات تحميك من الصلع

الإصابة بالصلع من الأشياء المؤرقة بالنسبة للرجل, وبالأخص من يهتمون بالحفاظ علي مظهرهم وشعرهم, وعند الإصابة بتساقط الشعر بغزارة أو الإصابة بالصلع يبدأ الإهتمام بالبحث لحل تلك المشكلة.

ومن المهم اولاً ان نتعلم تفادي الوصول لتلك المرحلة حتي لا نصاب بالصلع ولقد لخصت الطرق والخطوات التي تساعد علي تجنب الإصابة بالصلع لخمس خطوات.

أولاً العناية والإهتمام بالنظافة الشخصية


مع إن عدم النظافة ليس هو السبب المباشر للإصابة بالصلع إلي ان عدم النظافة يؤدي إلي الإصابة ببعض الفطريات التي تصيب فروة الرأس والتي بدورها تسبب تساقط الشعر بكثافة فقد تصيب الإنسان بتنيا الرأس وهي عدوي تصيب من يهمل غسل الشعر بالشامبو ويبدأ الشعر في التساقط ويؤدي في النهاية للإصابة بالصلع.
وايضاً لا نبالغ في غسل الشعر لأن ذلك ايضاً يؤدي إلي فقدان الشعر للدهون المرطبة التي تحمية من التساقط والتقصف, لذلك وجب التوازن في عملية غسل الشعر للحفاظ عليه

ثانياً قراءة النشرات الطبية الخاصة بالأدوية


من المعروف أن هناك بعض الأدوية التي تتسبب في تساقط الشعر مثل أدوية علاج التهاب المفاصل وأدوية السيولة وأدوية علاج الأمراض النفسية, وهذه الأدوية لها تأثير مباشر في ظهورتساقط الشعر والإصابة بالصلع.ولكي تتفادي ذلك يجب قراءة النشرات الطبية لجميع الأدوية قبل تناولها.

ثالثاً المداومة علي ممارسة الرياضة


من أهم الخطوات التي يجب الحرص عليها لأن فائدتها لا تعم علي صحة الشعر فقط ولكن تعم فائدتها علي الجسم أيضاً.
فالرياضة تنشط الدورة الدموية المغذية للبشرة والعرق الذي يفرزه الجسم أثناء ممارسة الرياضة يحسن الجلد من خلال طرد السموم من الجسم كما أن الرياضة تساعد في التخلص من التوتر , وكل هذه الأشياء تساعد بطريق غير مباشر علي تجنب الإصابة بالصلع.

رابعاً زيارة الطبيب عند القلق بالإصابة بالصلع


إن زيارة الطبيب في كثير من الأحيان تساعد في تقليل حجم الخسائر التي من الممكن تجنبها أو التقليل من آثارها في حالة تساقط الشعر فالطبيب ممكن أن يصف لك علاجات تساعدك في تقليل فرصة الإصابة بالصلع.فعندما يكون السبب سوء التغذية سيصف لك بعض المكملات الغذائية التي ستساعدك علي التخلص من تساقط الشعر أو يصف لك نوع من الشامبو الملائم لفروة رأسك.

خامساً عندما يكون الصلع وراثياً


عندما يكون الصلع وراثياً لا يكون بيد الرجل حيلة في ذلك ولكن لابد من عدم الإستسلام فلنعمل علي محاربة الصلع بالتقنيات الجديدة والعلاجات المتطورة .
وإن كان مقدراً الإصابة بالصلع فلا تحزن فبعض النساء يرون أن الصلع يضفي نوع من الجاذبية علي الرجل.


بحث مفصل



المقالات ذات صله