استخدامات رائعة للملح للتنظيف

تنظيف الأوانى النحاسية وإزالة الصدأ.. استخدامات رائعة للملح للتنظيف
تنظيف الأوانى


يعتبر الملح من أحد المكونات الأساسية التي لا يخلو منها أي مطبخ، فهو من مكونات الطعام الرئيسية التي لا يمكن الاستغناء عنها، لكن استخداماته لا تقتصر على وضعه في الطعام فقط، بل يمكن كذلك استعماله لتنظيف العديد من أدوات وأواني المطبخ المختلفة وبطرق متعددة، ومن أبرزها الآتي:



إزالة القشور المحترقة
من أكثر الأمور التي تصيب غضب ربات البيوت بعد الطهي هو إزالة القشور المحترقة من الإناء، وللتخلص منها قومي برش الملح على الإناء ثم اغسليه بالماء، وسوف تزال هذه القشور بسهولة.


تنظيف براد الشاي
الاستخدام المنتظم لبراد الشاي لفترات طويلة، يتحول لونه مع الوقت إلى لون أحمر بسيط، ولإزالة هذه التصبغات قومي بوضع القليل من الملح و قطرات من عصير الليمون والقليل من صودا الخبز على البراد، ثم اشطفيه تحت الماء الجاري.



تنظيف النحاس
اصنعي عجينة من الملح والخل والدقيق وافركي الجوائز والميداليات والمجموعات العتيقة من النحاس، وانتظري لبعض الوقت ثم قومي بمسح العجينة بقطعة قماش ناعمة، وستجدين القطعة وكأنها جديدة.




إزالة الصدأ
يمكنك التخلص من الصدأ عن طريق تنظيفه بالملح، قومي بعمل عجينة من الملح والماء ثم قومي بتوزيعه على الصدأ واتركيه حتى يجف، ثم استخدمي فرشاة لإزالته وامسحيه بقطعة قماش ناعمة.



تنظيف الثلاجة
عدم تنظيف الثغرات الصغيرة في الثلاجة تؤدي لظهور روائح كريهة، قد تؤثر على صحتك بشكل أو بآخر، لذلك قومي بعمل محلول من الملح والصودا، ثم اغمري قطعة قماش في المحلول واغسلي الثلاجة بأكملها من الداخل والخارج.


بحث مفصل



المقالات ذات صله