لإنقاذ فستان السهرة الحرير من البقع

5 خطوات لإنقاذ فستان السهرة الحرير من البقع.. "لأن الحفلات ما تخلاش من المفاجآت"

الفساتين الحريرية تمنح إطلالتنا الكثير من الفخامة والأنوثة، ولذلك غالبًا ما يكون هذا هو فستان السهرة المفضل لدينا،

لذا من المزعج جدًا أن نفاجأ أثناء الاستعداد لحفل، أو بعد العودة منه أن الفستان الحريري به بعض البقع التى لم ننتبه إليها وقتها فنشعر بالخوف من صعوبة تنظيف الفستان والتخلص من البقعة،

خاصة أن القماش الحريري حساس جدًا ويمكن أن نتلفه أثناء محاولة تنظيفه. ولذلك قدم موقع "overstock" عدة نصائح لتنظيف الفساتين الحريرية وإعادتها جديدة.

طرق تنظيف فستان السهرة



خطوات تنظيف فستان السهرة الحرير

علاج بقعة الطعام
ينصح بتنظيف الفستان الحريري بالماء البارد الذى يساعد على التخلص من معظم بقع الطعام، أو التعرق أو بقع مزيل العرق، مع وضع الخل المخفف على البقعة باستخدام اسفنجة ناعمة.




نقع الفستان
يجب ملء الحوض بالماء الفاتر مع إضافة قطرتين أو ثلاث قطرات من شامبو الشعر أو الصابون المعتدل وتحريك الماء لتكوين رغوة الصابون، ثم غمر الفستان الحريري وتركه ينقع لمدة لا تزيد عن خمس دقائق.

خطوات تنظيف فستان السهرة
غسل بقع الطعام
يمكن فرك بقع الطعام بالماء والصابون، باستخدام أسفنجة ناعمة مع تجنب غسل الحرير فى الغسالة حتى لا يتلف.



شطف الفستان
بعد فركه نصرف الماء الدافئ ونملأ الحوض مرة أخرى بالماء البارد مع إضافة ربع كوب من الخل الأبيض وإزالة آثار الصابون، مما يساعد بالحفاظ على نعومة الفستان الحرير واستعادة لمعانه، مع إضافة بضع قطرات من بلسم الشعر، ثم استخدام ماء نظيف لشطف الفستان.

بعدها علينا شطف الفستان الحريري مرة أخرى في ماء بارد نقي دون استخدام ملطفات أقمشة أو إضافات أخرى، وقلب الفستان وشطفه بالماء للتخلص من أى أثار للصابون.

فستان


مجفف هواء
ننزع الفستان من الماء، ثم ننشره على منشفة سميكة ونلفه في المنشفة، مع الضغط عليه، لامتصاص الماء الزائد، ثم نضع الفستان مسطحًا على منشفة جافة أخرى أو مجفف ملابس للهواء الجاف.




المقالات ذات صله