الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وكبير الياوران الأسبق ساجي لاشين

"بيكره الكرش".. كبير ياوران مبارك لـ"الوطن": كان يحب الفول والطعمية




هوايات كثيرة كانت في حياة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ربما لا يعلمها الكثيرون، كشف بعضها كبير الياوران الأسبق برئاسة الجمهورية، اللواء طيار ساجي لاشين، الذي لازم الراحل لسنوات طويلة، أثناء عمله.

هوايات محمد حسني مبارك
حكى لاشين ، أن من هوايات مبارك، أنه أحب كثيرًا لعب الإسكواش، متذكرا موقف في الكويت، بعد انتهاء العمل الساعة الثامنة مساءً، ذهب للعب الإسكواش مع أحد الأمراء، وكان يفضل أحيانًا القراءة، ولديه مكتبة جميلة في منزله.

واهتمامه بممارسة الرياضة ومظهره الخارجي، جعله يكره "الكرش"، وفقا لوصف كبير الياوران الأسبق برئاسة الجمهورية، فعندما يرى أحد المحيطين به لديه بطن زائدة يعلق على الأمر.

متابعة الأخبار
وأكد لاشين، أن مبارك كان يحب معرفة الأخبار جدًا، وما يقال عنه: "لم أنسى أول مرة بعد ذهابي للرئاسة، أنه اصطحبني إلى فيلته الخاصة بالإسماعلية، وجلسنا في البلكونة، قائلًا لي: "قولي بقى الناس بره بتقول عليا إيه".

ماذا كان يفعل مبارك في وقت فراغه؟
وأشار كبير الياوران، إلى الجانب الخاص للرئيس الأسبق، كان يهتم بأن يستضيف أصدقائه في حديقة منزله المفضلة لديه، وكانوا أصدقاءً بسطاءً من خارج الوسط السياسي، يجلسون ويتناولون الشاي، ويتحدثون سويا، كما كان يحرص على تناول الطعام مع أسرته، وبشكل خاص كان يحب الطعام البسيط مثل الفول والطعمية.




المقالات ذات صله