كورونا وكل ما تريدون معرفته عن هذا الفيروس

بدأ فيروس كورونا الجديد بالظهور في أواخر شهر ديسمبر عام 2019، حيث ظهرت الحالات الأولى في مدينة ووهان في الصين، وانتقلت اليوم إلى أنحاء مختلفة من العالم، غير أنّ "منظمة الصحة العالمية" لم تصف هذا الفيروس بالوباء حتى الآن. وإلى حين الإعلان عن توفر العلاجات الملائمة التي تقضي على الفيروس تبقى الوقاية هي الأهم لتجنّب الإصابة بالمرض.








ما هو فيروس كورونا الجديد وما العمل عند الاشتباه به؟ إليكِ التفاصيل...




فيروس كورونا 2019-ncov يبقى الشغل الشاغل للأشخاص حول العالم، فهذا الفيروس االذي كان محصورًا في آسيا أصبح ينتشر شيئًا فشيئًا إلى دول العالم الأخرى، حيث ظهرت حالات كثيرة في إيطاليا وأستراليا وفرنسا وألمانيا والإمارات وغيرها من الدول...





أعراض فيروس الكورونا وطرق الوقاية




اعراض فيروس الكورونا تتشابه مع أعراض الإنفلونزا، لذا يجب دائمًا توخي الحذر عند ظهور الأعراض، وعزل المريض لعدم نقل العدوى إلى المحيطين به.


اكتشفي الفرق بين أعراض فيروس كورونا وأعراض الإنفلونزا




أرقام الإصابات بفيروس كورونا وعدد الوفيات يسبب الهلع، خصوصاً وأن الأعراض التي يسببها هذا المرض القادم من الصين تشبه أعراض الإنفلونزا. وثمة سبب لذلك: الفيروس 2019-nCOV هو الذي يسبب الالتهاب الرئوي الذي يتجلى بشكل رئيسي بالحمى وعلامات التهاب الجهاز التنفسي.


أهم طرق الوقاية من الأمراض الفيروسية وخصوصاً فيروس كورونا




الفيروس هو كائن مجهري يصغُر الجرثومة، لا يمتلك القدرة على الحياة بشكل مستقل، وتُصنّف الفيروسات كأحد الطفيليّات بسبب عدم قدرتها على التكاثر دون وجود جسم مضيف لها، كما أنها من أكثر الكائنات وفرةً على كوكب الأرض، حيث توجد في كل مكان تقريباً.




المقالات ذات صله