الشيخ بخير واستقبل لجنة علماء ليبيا لإعداد المصحف

زوجة الطبلاوي: الشيخ بخير واستقبل لجنة علماء ليبيا لإعداد المصحف
"أم عمر": من يروج لهذه الشائعات هدفه "خسيس" ويسعى لتحقيق مشاهدات


نفت "أم عمر" زوجة الشيخ محمد محمود الطبلاوي، قارئ القرآن الكريم، ونقيب القراء، خبر وفاته المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك.

الشيخ الطبلاوي بصحة جيدة، واستقبل اليوم، وفد لجنة علماء ليبيا، لإعداد المصحف الشريف، بقريته كفر جدام مركز تلا محافظة المنوفية.


أسرة الطبلاوي تنفي وفاته: يتمتع بصحة جيدة
ولفتت إلى أن الوفد، حرص على إهداء الشيخ الطبلاوي، نسخة حديثة من المصحف الشريف، مؤكدة أن الشيخ أصابه حزن شديد، وحالة من الاستياء، بسبب تكرار هذه الشائعات، قائلا "حسبنا الله ونعم الوكيل".

وأوضحت أن من يروج لهذه الشائعات، هدفه "خسيس"، ويريد من ورائها تحقيق نسبة مشاهدات عالية، وجذب القراء باعتبار الشيخ علما كبيرا من أعلام القرآن الكريم، وأحد أكبر مشاهير القراء في مصر والعالم العربي.

أسرار رفض لجنة التقييم بالاذاعة للطبلاوي 9 مرات
والشيخ محمد محمود الطبلاوي قارئ قرآن مصري، يعد أحد أعلام هذا المجال البارزين في مصر والعالم العربي، من مواليد 14 نوفمبر 1934، مولود بقرية كفر جدام بمركز تلا محافظة المنوفية، ثم انتقل مع أسرته للسكن في منطقة ميت عقبة بمحافظة الجيزة، ثم تزوج الطبلاوي مبكرا في سن السادسة عشرة من عمره.

قرأ الشيخ محمد محمود الطبلاوي القرآن، وانفرد بسهرات كثيرة وهو في الثانية عشرة من عمره، ودعي لإحياء مآتم لكبار الموظفين والشخصيات البارزة والعائلات المعروفة بجوار مشاهير القراء الإذاعيين، قبل أن يبلغ الخامسة عشرة واحتل بينهم مكانة مرموقة.

وواجه الشيخ الطبلاوي مشاكل كثيرة عند الالتحاق بالاذاعة حيث لم يجري اعتماده رسميا إلا بعد 9 سنوات من التردد على اختبارات الاذاعة، لرفضه دراسة الموسيقى والمقامات لعدم اقتناعه به، إلى أن جرى تغيير اللجنة القائمة على الاختبارات.

ومن أهم مشايخه الذين تعلم على أيديهم الحفظ والتلاوة، الشيخ عبدالفتاح القاضي، والشيخ أحمد مرعي، والشيخ رزق خليل حبة، والشيخ محمود حافظ برانق، والشيخ عبدالحميد المسيرى.




المقالات ذات صله