حالة الطقس

اعرف إزاى تبعت شكوى لـ"التنمية المحلية" لإزالة تراكمات مياه الأمطار


تشهد القاهرة وعدد من المحافظات موجة من الطقس السيئ وهطول أمطار غزيرة، مما تسببت فى غرق شوارع بمياه الأمطار، وذلك تزامنًا مع توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية لموجة شديدة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تضرب البلاد تستمر حتى السبت المقبل.

ورفعت وزارة التنمية المحلية حالة الطوارئ فى المحافظات، حيث أكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أنه جرى الدفع بما يقرب من 3 آلاف معدة و5 آلاف عامل لإزالة تراكمات مياه الأمطار، وتشكيل غرفة عمليات على مدار الساعة.

كيف يمكن للمواطن إرسال شكوى لوزارة التنمية المحلية لإزالة تراكمات مياه الأمطار كما يلى:

1- تتلقى الوزارة الشكاوى على أرقام غرفة العمليات المركزية وهى:27957837، و33356708، أو فاكس 33378597.

2- يمكن إرسال شكوى إلى مبادرة صوتك مسموع التابعة للوزارة من خلال صفحتها الرسمية على الفيس بوك.

3- كما يمكن إرسال شكوى عبر الخط الساخن لمبادرة الوزارة 15330.

4 - خصصت الوزارة وسيلة أخرى لتلقى الشكاوى عبر واتس آب على الرقم 01150606783.

وكانت الدكتور إيمان شاكر، وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أكدت أن ذروة موجة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية مستمرة حتى مساء الجمعة على كافة أنحاء الحمهورية، مشيرة إلى أن هناك أيضًا عواصف ترابية شهدتها عدة مناطق متفرقة بالجمهورية بينها طريق سفاجا والكريمات.

وكشفت وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأمطار وصلت لحد السيول على سيناء ووادى ثيران، لافتة إلى أنه من المتوقع استمرار غزارة الأمطار وسيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وناشدت وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين التزام المنازل، خاصة وأن ذروة الموجة مستمرة خلال الساعات المقبلة، لافته إلى هناك أيضًا عواصف ترابية على جنوب البلاد، موضحة أن الحالة الشديدة من عدم الاستقرار التى تشهدها حاليًا لم تحدث منذ عام 1999.




المقالات ذات صله