حالتا وفاة و30 إصابة جديدة في مصر

فيروس كورونا: حالتا وفاة و30 إصابة جديدة في مصر وإصابات في الكويت والعراق والأردن وتونس

أعلنت وزارة الصحة في مصر عن تسجيل حالتي وفاة جديدتين، و30 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبذلك يصل إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 196 حالة، وست حالات وفاة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية في بيان إن حالتي الوفاة الجديدتين لإيطالية تبلغ من العمر 78 عامًا، وتوفيت بمستشفى للحجر الصحي، والأخرى لمصري يبلغ من العمر 70 عامًا، من محافظة القاهرة، وتوفي بالمستشفى أيضا.

كما أعلنت وزارة الصحة المصرية فرض حالة طوارئ صحية مشددة في ثلاث محافظات، نظرا لما وصفته بوجود أعداد كبيرة من المخالطين لحالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا. وقالت الوزارة إن محافظات الدقهلية ودمياط والمنيا تخضع لتقصي شديد وإجراءات وقائية من قبل السلطات الصحية.

كما أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي اليوم الثلاثاء وقف العروض في دور السينما والمسارح، في محاولة للحد من انتشار الفيروس. كما قررت وزيرة التجارة والصناعة وقف تصدير الكحول والمطهرات ووسائل الوقاية والتعقيم، والأقنعة الطبية لمدة ثلاثة أشهر.

وفي السعودية، أعلنت السلطات تعليق الصلاة في جميع المساجد، عدا المسجد الحرام، وكذلك أعلنت الجزائر وقطر والمغرب تعليق الصلاة في المساجد، في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا.




المقالات ذات صله