7 إجراءات اتخذتها الدقهلية لمحاصرة كورونا

بعد وفاة 2 بالفيروس.. 7 إجراءات اتخذتها الدقهلية لمحاصرة كورونا

تطهير كورونا

اتخذ الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، 7 إجراءات مشددة لمواجهة انتشار فيروس كورونا ومكافحة العدوى بين المواطنين، تضمنت غلق الكافيهات ومراكز الدروس الخصوصية والأسواق، ومتابعة الوافدين للمحافظة من الداخل والخارج وخاصة من مركز بلقاس، خاصة بعد وفاة 2 في الشرقية، أثر الإصابة بالفيروس. في التقرير التالي، الإجراءات المذكورة..

- انعقاد غرفة عمليات دائمة بمحافظة الدقهلية تضم مندوب مسؤول من الصحة والطب الوقائي والطب البيطري والكهرباء والمياه.

- تشكيل لجان فرعية بالوحدات المحلية ومديريات الخدمات بعضوية رؤساء الوحدات المحلية والتموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وشرطة المرافق ومراكز الشرطة والشئون الاجتماعية والتنسيق فيما بينهم تكون مهمتها "غلق جميع مراكز الدروس الخصوصية والتدريب وأي تجمعات".


- تشديد الرقابة على مراكز بيع المنظفات والمطهرات وجميع الصيدليات وجميع أسواق السلع الغذائية ومتابعة غلق الكافيهات ومصادرة الشيش.

- متابعة الوافدين إلى المحافظة من الخارج والداخل وعمل تقرير متابعة للحالة الصحية لكل وافد وعلى الخصوص الوافدين من مركز بلقاس.

- اتخاذ الإجراءات الاحترازية نحو المسافرين على الطرق وعلى وجه الخصوص القادمين من مركز بلقاس.

- اتخاذ الإجراءات الاحترازية نحو جميع السيارات الداخلة والخارجة على مداخل ومخارج المحافظة الستة مع التنسيق مع المحافظات المجاورة لعدم نقل الحيوانات البرية (الماشية) بين المحافظة والمحافظات المجاورة.


بحث مفصل



المقالات ذات صله