العزل المنزلى فى ليتوانيا

كيف يقضى الناس أوقاتهم فى الحظر؟.. مصور يوثق الحياة بالمنازل من خلف النوافذ.. صور


يعيش الناس عزلة شبه كاملة عن محيطهم بسبب حظر التجول وحالة الطوارئ التى يعيشها العالم على مدار الفترة الحالية بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد"، وذلك فى وقت تحاول حكومات الدول السيطرة على نمو الفيروس التاجى عن طريق العزل المنزلى وتقليل الكثافات والاختلاط فى الشوارع.



ومع توسع رقعة انتشار فيروس كورونا المستجد، وفى ظل حالة الفراغ التى يعيشها كثيرون بسبب المكوث فى المنزل، قد يراودك الفضول حول ما يفعله الناس خلال فترة العزل المنزلى، خاصة أن بعضهم يعيش فى حالة من الملل جراء حظر التجول.




وبينما يطرح هذا السؤال على أذهاننا ونجلس فى أماكننا نتخيل أنشطة الغير، فإن المصور الفوتوغرافى، أداس فاسيلياسكس، وهو من دولة ليتوانيا، أثاره الفضول أيضاً حول ما يفعله الناس بمدينة فيلنيوس، وهى مسقط رأسه، ووثق تلك اللحظات الخاصة للناس داخل منازلهم من خلف نوافذهم، لكن كيف فعل هذا؟.




بدأ فاسيلياسكس بتصوير حفلات الزفاف فى عام 2004، لكنه سرعان ما قرر أن يحترف هذا المجال فى عام 2011، وتدريس التصوير الإعلانى فى كلية "Vilniaus" للتصميم، وبعد الإعلان عن فرض الحجر الصحى فى ليتوانيا، ألغيت جميع الوظائف المتعلقة بالتصوير الفوتوغرافى فى مجال الإعلان، الأمر الذى ترك فاسيلياسكس فى حيرة من أمره حول ما يمكنه تصويره، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "CNN" الإخبارية.


بحث مفصل



المقالات ذات صله