أسعار الذهب اليوم


أسعار الذهب اليوم.. معدل البطالة والدخل فى أمريكا يحدد حركة السوق

سبائك ذهب

ينتظر سوق الذهب في اليوم الأخير من التداولات هذا الأسبوع عدة أحداث وتقارير اقتصادية هامة، من المؤكد أنها تساهم في رسم حركة سعر المعدن الأصفر خلال الساعات القادمة اليوم الجمعة 2 يوليو 2021 سواء في السوق العالمي أو السوق المحلي.

وتنتظر الأسواق العالمية اليوم الجمعة 2 يوليو، خطاب كريتسين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي وإعلان متوسط الدخل في الساعة في الولايات المتحدة وكذلك معدل البطالة في الولايات المتحدة والتغير في التوظيف بالقطاع غير الزراعي الحكومي في الولايات المتحدة ومؤشر مديري المشتريات التصنيعي في كندا.

البيانات الاقتصادية السابقة سيكون لها آثار واضحة على أسواق العملات والذهب خلال الساعات الأخيرة في التداولات العالمية، وذلك لأنها تؤثر على معنويات المستثمرين ومن ثم اللجوء للتحوط في حالة كون البيانات الاقتصادية سلبية، وهذا معناه ارتفاع سعر الذهب لأنه الأداء الأشهر للتحوط أوقات الأزمات الاقتصادية أو عند البيانات الاقتصادية السلبية.

أكبر دليل على أن الذهب يتأثر بصورة مباشرة بالبيانات الاقتصادية، أن أسعار الذهب سجلت  أمس الخميس 1 يوليو ارتفاع واضح، إذ عززت المخاوف إزاء سلالة دلتا الأكثر عدوى من فيروس كورونا جاذبية المعدن الأصفر كملاذ آمن، قبل بيانات الوظائف الأميريكية التي تعتبرعاملا مهما في توقعات سياسات مجلس الفدرالي الأميركي.

سوق الذهب في مصر ليس بعيدا عن التطورات في حركة السوق العالمي للذهب، حيث تتأثر أسعار الذهب بمجريات السوق العالمي صعودا وهبوطا، لأن حركة أونصة الذهب في البورصات العالمية هي المحرك الأساسي لسعر الذهب في مصر.

ننشر أسعار الذهب، اليوم الجمعة 2 يوليو 2021، وفقا لآخر التطورات والمستجدات اليومية في الأسواق.  

أسعار الذهب عيار 21

 سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 777 جنيها، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 518 جنيها. 

أسعار الذهب عيار 18

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 666 جنيها، ووصل سعر جرام الذهب عيار 22 لنحو 814 جنيهات.   

أسعار الذهب عيار 24

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 888 جنيها، وسجل الجنيه الذهب نحو 6216 جنيها. 

السعر العالمي

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا أمس، حيث عززت المخاوف بشأن سلالة كورونا سريعة الانتشار المعروفة باسم «دلتا» جاذبية المعدن الأصفر كملاذ آمن ، قبل بيانات الوظائف الأمريكية التي يُنظر إليها على أنها حاسمة لتوقعات سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي. 

وارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.4٪ إلى 1،776.40 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 7:10 بتوقيت جرينتش، كما ارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة بنسبة 0.4٪ إلى 1776.50 دولارًا. 

وكانت أسعار الذهب قد شهدت ارتفاعا عند تسوية تعاملات أمس الأربعاء، لكنه يتراجع أكثر من 7% في شهر يونيو الجاري. 




مزيد من الصور




المقالات ذات صله