طقس شديد الحرارة وارتفاع الرطوبة


الحر لسة مكمل.. طقس شديد الحرارة وارتفاع الرطوبة والأرصاد توجه نصائح هامة

حالة الطقس، و آخر صور للأقمار الصناعية، وجود رمال مثارة على الجنوب الشرقى للبلاد، عِند (مثلث حلايب وشلاتين، المجرى الملاحى لبحيرة ناصر، وأبو سمبل)، وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من انخفاض مستوى الرؤية الأفُقية، بسبب نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات عاجلة للمواطنين بسبب المَوجة اللى بِتشهدها البلاد، والارتفاع الملحوظ فى نسب الرطوبة، واللى بيُزيد من الإحساس بارتفاع حرارة الجو.

أكدت الهيئة العامة للأرصاد، أن الارتفاع في درجة الحرارة، قائم خلال الفترة المقبلة، ويسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البِلاد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية نهاراً، مُعتدل ليلاً على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مع وجود شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر،

والرياح معتدلة، ويسود ارتفاع في نسبة الرطوبة، لتكون درجات الحرارة اعلي من مُعدلاتها خلال هذا الوقت من العام، والاحساس بها ايضاً مُرتفع بشكل كبير.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس من يوم الجمعة 2 يوليو 2021 ليوم التلات 6 يوليو 2021، ويسود طقس شديد الحرارة نهاراً رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سَيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، مُعتدل ليلا على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء، كما تشهد هذه الفترة ارتفاع نسبة الرطوبة، واللي يُزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 3 ل 4 درجات عن الحرارة المتوقعة.

كما تتعرض البلاد خلال هذه الفترة، لشبورة مائية خفيفة صباحاً على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وتنشط الرياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

كما تتوقع أيضاً هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الجُمعة، استمرار ارتفاع فى درجات الحرارة بأغلب الأنحاء، ويسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وارتفاع نسبة الرطوبة واللي بيُزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 3 ل 4 درجات، وعن حالة الطقس ليلاً، فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

يوم الجمعة، يشهد شبورة مائية خفيفة صباحاً على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة للجمعة: القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة، إسكندرية العظمى 35 والصغرى 24 درجة، مطروح العظمى 33 درجة والصغرى 24 درجة، سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة، قنا العظمى 43 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة.

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اللى ناشدت المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، والتواجد فى أماكن جيدة التهوية، والابتعاد عن الاماكن سيئة التهوية، وارتداء غِطاء الرأس، وعدم التواجد تحت أشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، والاكثار من شرب السوائل.



مزيد من الصور




المقالات ذات صله