أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 10-8-2021


ننشر أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر، والتي تسجل استقرار ملحوظ حتى وقت صياغة هذه السطور، عقب موجة هبوط كبير في السوق المحلي في أعقاب تراجع عالمي في سعر الذهب بنسبة 4%

وأعلن إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب، ارتفاع الطلب على الذهب بصورة ملحوظة خلال الأسبوع الجاري مع انخفاض كبير في الأسعار بالسوق المحلي لتسجل الأسعار مستويات تقترب من 760 جنيها لعيار 21 مقابل سعر 798 جنيها قبل أسبوع تقريباً.

وأشار واصف في تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الطب ارتفع على الذهب عيار 18 بشكل ملحوظ بالنصف الأول من 2021، وذلك بالمقارنة بالذهب عيار 21 وهو الأكثر شعبية في مصر، لافتاً إلى تحول جزئي في أذواق المستهلك نحو الذهب عيار 18 لتعدد أشكاله.

أسعار الذهب سجلت تراجعا في البورصات العالمية بسبب تقارير ومؤشرات إيجابية عن الاقتصاد الأمريكي بعد أن أضاف أكثر من 900 ألف وظيفة جديدة للقطاع الزراعي وهو الأمر الذي أثر على الذهب من حيث حجم الطلب على المعدن الأصفر.

أسعار الذهب الآن في مصر لعيار 18 سجل 652 جنيها وعيار 21 بلغ 761 جنيها جنيه  وسجل عيار 24 ما قيمته  870 جنيها، وهذه الأسعار بدون إضافة مصنعية وقد تزيد أو تنخفض بقيمة جنيه إلي اثنين حسب حركة المعدن.



بحث مفصل



المقالات ذات صله