خطوات تقليص حجم تى شيرت

لو اشتريت "تى شيرت" قطن واسع أكثر من اللازم.. اضبط مقاسه فى 8 خطوات
فتاة ترتدى تى شيرت
لا يوجد ما هو أسوأ من أن تكون متحمسًا لارتداء "تى شيرت" جديد اشتريته عبر الإنترنت أو قدمه أحد هدية لك، وتصدم بأن المقاس واسع أكثر من اللازم.

إذا لم يكن بإمكانك استبداله بآخر بمقاس دقيق، وإذا كان هذا "التى شيرت" مصنوع من القطن، قدمت موسوعة "ويكى هاو" حلاً فى 8 خطوات لعلاج المشكلة:

تى شيرت



خطوات تقليص حجم "تى شيرت" قطنى:
1- يجب إعداد إناء كبير ووضع الماء فيه وتركه لفترة من الوقت حتى يصل لمرحلة الغليان.

2- بمجرد وصول الماء في الإناء الكبير إلى درجة الغليان، ينصح ببعد الإناء عن مصدر الحرارة ووضع "التي شيرت" في الماء ‏المغلي، لتقليص حجمه، حيث كلما كانت درجة حرارة الماء مرتفعة، زادت فرصة تقليص حجم "التي شيرت".

تقليص حجم التى شيرت
3‎‏- وفى حالة تقليص حجم تي شيرت لمقاس 1-2، يجب غمره على الفور في الماء المغلي بعد ‏إبعاد الإناء عن الموقد.


4- وفى حالة الرغبة فى تقليص حجم تي شيرت إلى حجم 1/ 2-1، يجب الانتظار لمدة 5 دقائق قبل أن يغمر" التي شيرت" في الماء المغلي.

5- وأما فى حالة الرغبة فى تقليص حجم تي شيرت إلى حجم 1/4-1/2 فيجب الانتظار لمدة 10-15 دقيقة قبل أن تغمر التي شيرت في الماء ‏المغلي.

6- يفضل نقع "التي شيرت" في الماء لمدة 20 دقيقة، مع الإلتزام بموعد محدد لترك "التى شيرت" فى الماء، لأنه كلما ترك لفترة طويلة، أدى ذلك إلى تقلص حجمه أكثر من اللازم.

تقليص تى شيرت
7- يجب التخلص من الماء وترك "التي شيرت" يبرد قبل التعامل معه.

8- يجفف "التي شيرت" من أجل تقليص حجمه، يفضل عصره وتركه ليجف، وأما فى حالة تقليص ‏حجم "التي شيرت" إلى مقاس 2 أو 3 مقارنة بالحجم الأصلي، يفضل استخدام مجففًا بدلًا من التقليب داخل المجفف ‏ليتقلص.




المقالات ذات صله