رصد أول صورة لـ«هلال آخر الشهر».. وعيد الفطر الخميس


الفلك الدولي: رصد أول صورة لـ«هلال آخر الشهر».. وعيد الفطر الخميس

كشف مركز الفلك الدولي، عن رصد أول صورة لهلال رمضان آخر الشهر بواسطة مرصد الختم الفلكي التابع لمركز الفلك الدولي.

وأوضح مركز الفلك الدولي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على « تويتر»، أنّ الهلال تم تصويره نهارا قبل قليل من أبوظبي، بواسطة مرصد الختم الفلكي التابع لمركز الفلك الدولي.

ووقت التصوير هو الثلاثاء 11 مايو الساعة 09:30 صباحا.

الصورة لهلال آخر رمضان وليست هلال شوال 

ونشر مركز الفلك الدولي، صورة هلال رمضان آخر الشهر، الذي يظهر فجرا في جهة الشرق، مؤكدا أنّه ليس هلال عيد الفطر، إذ إنّ رؤية هلال العيد اليوم مستحيلة.

وكان مركز الفلك الدولي أعلن أمس أنّ عيد الفطر فلكيا سيكون يوم الخميس لاستحالة رؤية الهلال يوم الثلاثاء من جميع مناطق العالم الإسلامي. 

المعهد القومي للبحوث الفلكية يستطلع هلال شوال اليوم 

وفي سياق متصل، من المنتظر أن يستطلع المعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الثلاثاء الموافق 11 مايو، 29 رمضان، هلال شهر شوال لتحري رؤية هلال أول أيام عيد الفطر المبارك للعام الهجري الحالي 1442 - 2021.

وبحسب الدكتور محمد الصادق، الأستاذ في المعهد القومي للبحوث الفلكية، فوفقا للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد، سيكون يوم الخميس المقبل أول أيام عيد الفطر المبارك 2021، وستكون صلاته الساعة 5:28 صباحا حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والجيزة.

كما أنّ رؤية هلال شهر شوال وباقي الشهور يكون بالتنسيق بين اللجان الشرعية بدار الإفتاء المصرية واللجان العلمية بالمعهد القومي لبحوث الفلكية، وموقع الرؤية يتم تحديده من قبل أساتذة قسم علوم الشمس بالمعهد، وهو دائما يكون على حدود البلاد في الاتجاه الغربي وبعيدا عن العمران والمدن والضوء ومناطق آبار البترول والمحطات النووية.



مزيد من الصور


بحث مفصل



المقالات ذات صله