روبوت لموظفة استقبال لاتصدق ماذا تفعل ؟

وضعت جامعة قطرية روبوت يمكنه التحدث باللغة العربية والإنكليزية كموظفة استقبال زائريها.
في محاولة لإحلال الروبوتات بدلا من البشر في الوظائف، قامت جامعة قطرية بوضع روبوت في مكتب استقبالها يمكنه التحدث بلغتين وقريبا سيتمكن من قراءة تعبيرات الوجه البشرية بعدما يتم وضع التحديثات الجديدة.
الروبوت الجديد الذي يحمل اسم "هالة" تم وضعه في مكتب الاستقبال بجامعة "كارنيغي ميلون" بقطر، وفقا لما ذكر موقع arabianbusiness.
وذكر "ماجد صقر"، الاستاذ المساعد لعلوم الكمبيوتر بالجامعة، أنهم حاليا يعملون على تصميم جسم جديد للروبوت لتصبح أكثر قدرة على التحرك وتتمكن من التفاعل مع مجتمع الجامعة.
وأضاف "ماجد" أن الفريق المسئول عن الروبوت كان مشغولا بإدارة تجربة لقياس مدى إدراك البشر لعبارات الكياسة والعبارات المباشرة التي قد تعد وقاحة، من خلال مجموعتين من الأشخاص الناطقين والإنكليزية، وتشير الملاحظات الأولية إلى نتائج واعدة لكن مازال الفريق يحلل البيانات.
وأشار "ماجد" إلى أن الروبوت "هالة" لم يتم تصميمه في البداية للتنقل، لكن حاليا يتم العمل على تصميم جسم جديد له لجعله أكثر قدرة على الحركة، كما يعمل الفريق المصمم له على تحديث نظام تشغيل الخاص به ليتمكن من التعرف على تعبيرات الوجه البشرية.
وقد ذكر "ماجد" أنهم وجدوا أن تعبيرات المشاعر الإيجابية سهل التعرف عليها لكن السلبية مثل الحزن والغضب والإحباط أصعب في التحديد.
ووفقا لصفحة الإنترنت الخاصة بالروبوت "هالة" على موقع الجامعة، فإن مؤهلاتها التعليمية تتضمن بكالريوس في التنبؤ بالطقس ودكتوراه في رفض عروض الزواج.




المقالات ذات صله