6 حيل في الطبخ تخلي أطباقك شهية ولذيذة


6 حيل في الطبخ تخلي أطباقك شهية ولذيذة زي المطاعم

يمتاز الطبخ بانه ملئ بالأسرار التي تجعل كل ربة منزل تبحث عن أفضل طريقة لتنفيذ أطباقها الشهية واللذيذة لأسرتها، فبعض الأخطاء البسيطة قد تفسد الأصناف التي تصنعها المرأة وتعكر صفو يومها، لذا يستعرض "dabayacafe" مع الشيف عمرو سليم بعض الأخطاء التي يمكن تجنبها بحيل بسيطة لصنع أطباقاً مثالية تنال إعجاب الأسرة.

المحافظة على السلطة:

لكي تحافظين على جودة طبق السلطة وأن تصبح مكوناته طازجة دول "دبلان" عليكِ بعدم وضع الملح أو الخل على المكونات قبل التقديم بفترة كبيرة، بل ضعيهم على الطبق وقت الاستعداد للطعام.

السلطة

طعم البيتزا الأصلي:

لكي تصلين لطعم البيتزا الأصلي قومي بإضافة الزعتر على صلصة البيتزا، فهي تزيدها نكهة وتجعلها مثل البيتزا التي تقومين بشرائها من المطاعم.

البيتزا

زفارة الفراخ:

حتى تتجنبين "زفارة" الفراخ قومي بتشويح الفرخة في حلة بملح وفلفل فقط ثم ضعي المياه، فهذه الطريقة تعطي نكهة مثالية للفراخ وللشوربة وتخلصك من إحساس الـ "زفارة"

الفراخ المسلوقة

الكيكة الهابطة:

لتجنب هبوط الكيكة قومي بنخل الدقيق جيداً اكثر من مرة، هذه الطريقة تجعل الكيك هش وخفيف ولن يهبط، مع التأكد من إضافة البيكينج باودر ومحسن الكيك.

حموضة الطماطم:

إذا كنتِ ترغبين في ترك صلصة الطماطم لعدة أيام داخل الثلاجة عليكِ بإضافة معلقة من السكر لكل لتر من عصير الطماطم لكي تتجنبي حموضة الصلصة وتجعل طعمها حلواً ومميزاً.

عصير الجوافة بيسود:

لتجنب سواد أو تغير لون عصير الجوافة قومي بوضع بعض من عصير الليمون عليه، فيزيد نكهته حلاوة ويجنبك تغير لونه.



مزيد من الصور




المقالات ذات صله