ما هو الفستان الأنسب لقوامك






ما هو الفستان الأنسب لقوامك
إذا قمنا بتحليل عناصر الأناقة وعواملها التي تساعد عليها سنجد أن هناك خطوطا عريضة مشتركة بين الفتيات ولكن هناك أيضا ما يميز كل فتاة عن غيرها. ففي الأزياء، هناك الألوان، والموديل، بجانب الخطوط التي تميز ستايل عن آخر، ومراعاة سمات القوام، إضافة إلى لون البشرة والحالة الصحية لها. والدليل على ذلك، أن الفتاة قد ترتدي فستانا بنفس الموديل ولكن بلونين مختلفين، ستجد أنها أحلى في أحدهما أكثر من الثاني. ونفس النتيجة ستكون إذا ارتدت لونا واحدا ولكن في فساتين بموديلات مختلفة. ولكي لا تقعي في الحيرة التي تصيب كل فتاة في المناسبات والسهرات، اقرئي معنا الموضوع التالي الذي سنوضح فيه أهم النقاط التي يجب مراعاتها في موديل الفستان بحيث يكون مناسبا للقوام.







فساتين موديل الامبير.. لكل أنواع القوام:





ويأتي موديل الامبير في الفساتين بأشكال عديدة لكنها تشترك في أنها محددة فوق منطقة الخصر، بفتحة رقبة كبيرة، وخط صدر مستقيم أو على شكل قلب. وقد يكون فستان الامبير بدون أكمام أو بحمالات أو بنصف كم أو بكم.







وهو من أجمل موديلات الفساتين التي لا بد من وجودها في موضة كل موسم، ويستحسن أن يكون في خزانة كل فتاة. وذلك لأنه من الستايلات النادرة التي تناسب العديد من أنواع القوام. فهو يناسب الفتاة النحيلة القوام، وكذلك القصيرة القامة، ويناسب أيضا الفتاة الممشوقة أو الفتاة الطويلة والممتلئة إلى حد ما، كما يناسب القوام الكمثرى والفتاة الممتلئة البطن، وقوام التفاحة. وذلك لأن تحديد فوق منطقة الخصر -وهي الأكثر نحولا في أنواع القوام السابقة- يجعل الجسم يبدو أكثر اتساقاً. كما أن انسداله على اتساع يخفي عيوب امتلاء الأرداف أو نحولها الشديد كما يمكن أن يتم اختياره بذيل طويل ويتم ارتداؤه مع حذاء أو صندل بكعب مرتفع ليجعل القوام يبدو أكثر طولا ورشاقة.



الفساتين المزينة بالشرائط.. عودة العشرينيات:





ويعتبر ستايل الفساتين المزينة بالكرانيش الصغيرة أو الشرائط الرفيعة من كلاسيكيات الموضة التي كانت تميز فترة العشرينيات من القرن الماضي. لكنها بدأت تعود من جديد بأشكال مختلفة لتكون إحدى صيحات الفساتين السواريه. وغالبا ما تصمم من أقمشة بخامات ناعمة تنسدل مباشرة على الجسم مثل الحرير والكريب والجيرسي، مما يجعل القوام يبدو مجسماً ومحدداً. لذا فهي تصلح أكثر للقوام المشوق والنحيل ولا تناسب الفتاة ذات القوام الممتلئ. وكثيرا ما تأتي الفساتين من هذا الموديل بخط خصر منخفض وشرائط من الساتان أو الخيوط المجدولة على الجانبين أو الذيل.



موديل فستان القفطان.. للنهار والسهرة:



ومن اسمه، يتضح أن هذا الستايل مستوحى من الأزياء العربية التي ما زالت ترتديها بعض البنات العربيات حتى الآن خصوصا في المغرب العربي. ويأتي هذا الفستان واسعاً طويلا بأكمام واسعة أو بنصف كم لكن فتحة الكم من عند الكتف غير محددة.

وقد ظهر هذا الستايل في صيحات الموضة لموسمي الصيف والربيع وانتشر في موديلات مختلفة منها ما يناسب فترة النهار والبحر (منقوش ومصمم من الأقطان)، ومنها ما يناسب السهرة (مطرز أو مصمم من الشيفون والكريب). ويناسب هذا الستايل العديد من أنواع القوام كالنحيل والكمثرى والممتلئ والقوام الممشوق أيضاً. ويمكنك ارتداؤه مع حزام لتحديد خط الخصر أو فوقه.



ستايل الدرابيه.. أناقة وأنوثة:





أما من أجمل ستايلات الفساتين التي قد تتردد الفتاة في اختيارها فهو فستان الدرابيه أو الملتف. والذي يصمم بأشكال مختلفة سادة أو مطرزا لكنها تشترك في وجود درابيه يبدأ عند خط الخصر أو قد يكون به كذا درابيه عند منطقة الصدر والخصر. ويناسب هذا الموديل الفتاة ذات القوام الممشوق أو القصيرة لكن الممتلئة قليلاً. ولا يناسب الفتاة النحيلة لأنه يعتمد في جماله على انحناءات الجسم البسيطة.




تحياتي : attached heart
المصدر: مواقع و منتديات

اللَّهُمَّ ربَّ النَّاسِ مُذْهِبَ البَاسِ، اشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، ولا شَافِيَ إلاَّ أَنْتَ، اشْفِ شِفَاءً لا يُغادِرُ سَقَماً