13 سؤالا لمعرفة إذا كنتي تعانين الضغوط

ربما يجب عليكي الآن عزيزتي نجمة صبايا كافيه أن تتوقفي لتسألي نفسك هذه الأسئله الهامه لتحددي إلى أي مدى تتعرضين لضغوط يجب عليكي أن تتحرري منها على الفور كما نوضح لك مع كل سؤال لتستمتعي بحياتك.
هل يتم إستفزازك بسهولة؟
إذا سببت لك أشياء تافهة الغضب والإزعاج، فأنتي تعانين من الإجهاد و الضغوط. أفضل طريقة لتجنب هذا الوضع هو التأمل. سيساعدك ذلك على تهدئة عقلك و الاسترخاء و التحرر من الضغوط.
هل تشعرين بالقلق سريعا من الانتظار؟
لو كنت في انتظار المصعد أو الحافلة أو حتى صديق, هل يزعجك ذلك، حاولي القيام بالتأمل. سوف يساعدك على البقاء هادئا في مثل هذه الحالات.
هل تستهلكين أكثر من ثلاثة أكواب من القهوة أو الشاي في اليوم؟
الناس لديهم عادة شرب كوب من الشاي / القهوة مرتين في اليوم. ولكن عندما نذهب أبعد من ذلك، لا تقللي من شأن ذلك فإنه يمكن أن يسبب الكثير من الضرر، ويمكن أن يكون أحد علامات التوتر. يجب أن يتم تخفيض الكافيين الذي تناوليه قدر الإمكان.
هل تعانين من صعوبات التنفس؟
إذا كنت قد وجدت نفسك يوما في حالة صعوبة في التنفس، قد يكون بسبب الإجهاد. أدرجي تمارين التنفس في روتينك اليومي للافراج عن التوتر الخاص بك في أي وقت من اليوم.
هل تحصلين على قدر قليل من النوم؟
عدم الإكتفاء من النوم سيجعلك تتوترين.على حد سواء جسديا وعقليا. ويمكن أن يكون بمثابة السبب فضلا عن الأعراض. لذا تأكدي من الحصول على النوم الكافي بغض النظر عما تمرين به لجعل يومك مليئ بالبهجه.
هل مجرد التفكير يسبب لك الذعر؟
إذا كنت واحدا من أولئك الذين يفكرون كثيرا، والذي يسبب لهم ذلك في النهاية القلق، فأنتي تعانين من الإجهاد. البدء في الذعر فور التفكير كثيرا, عليكي التوقف عن الإفراط في التفكير على الفور.
هل غالبا ما تبالغين في ردة فعلك؟
كثيرا ما نفرط في ردة فعلنا, و يكون الإجهاد سببا رئيسيا في ذلك، رد فعلك يبدو من كثر الأشياء التافهة. الحفاظ على الهدوء هو شيء يمكنك القيام به لتجنب هذا الوضع.
هل تتعرقين دون بذل مجهود؟
الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد غالبا ما ينتهي بهم المطاف في كونهم يتعرقون دون القيام بأي مجهود بدني. إذا كنت من بينهم، عليكي التوقف عن التفكير دون داع والهدوء.
إذا كنتي تتصرفين بعصبيه إذا قاطعك أحد ما؟
إذا كنت تتصرفين بإزعاج و عصبيه عند توقفك بسبب شخص ما خلال أداء لشيء، قد يكون ذلك من علامات الإجهاد. تحتاجين إلى الهدوء في مثل هذه الحالات، والسماح للشخص الآخر إذا كان لديه رأي
هل أنتي غير قادرة على التعبير عن نفسك عندما تشعرين بالقلق؟
إذا كنت الامتناع عن مناقشة المخاوف الخاصة بك هو وسيلتك، يمكن للضغوط أن تكون السبب. النقاشات مع الأصدقاء ستشعرك بتحسن.
هل تستمتعين بوقتك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع؟
العمل المستمر يسبب الملل و يدعو إلى قلة الإبداع و الأفكار يجب أن تمارسي الأنشطة الترفيهية، التي تجعلك سعيدا. انها سوف تساعدك على التخلص من الضغوط.
هل تدخن؟
التدخين لا يجدي نفعا لجسمك. قد لا أعرف ولكن الإجهاد هو أيضا من الآثار الجانبية للتدخين. لذلك تخلصي من هذه العادة في اسرع وقت ممكن.


بحث مفصل



المقالات ذات صله