مع الاستعداد للعودة للمدارس تحمل أغلب الأسر هم احتياجات المدارس من أدوات مكتبية وحقائب وغيرها، نقدم لكِ اليوم بعض النصائح لمساعدتكِ في التوفير في مستلزمات المدارس.


1. احرصي على اختيار الأشياء، التي يستهلكها طفلكِ بشكل يومي، مثل الحقائب واللانش بوكس بجودة جيدة، كي لا تهلك سريعًا وتجدين نفسكِ مضطرة لشراء بدائل في منتصف العام، بإمكانكِ كذلك استخدام الحقيبة لعامين متتاليين إذا استمرت بحالة جيدة.

قائمة بالاحتياجات اللازمة للعودة إلى المدرسة
2. استخدمي علب الثلاجة محكمة الغلق من نوع جيد، بدلًا من شراء لانش بوكس.
3. لا تشتري الزي الجديد كاملًا، إذا كان الزي المدرسي لم يتغير وما زال مناسبًا لمقاسات أبنائكِ. يمكنكِ الاكتفاء بشراء القطع، التي تبلى أو يتغير لونها، مثل التيشرتات.
4. ضعي قائمة بما لديكِ من مستلزمات العام الماضي من الدفاتر والأقلام وغيرها، قبل التوجه لشراء أشياء جديدة كي لا تشتري أشياء لا تحتاجينها.
5. يمكنكِ المشاركة مع أولياء الأمور الآخرين أو أفراد العائلة والأصدقاء، ممن لديهم أبناء في المرحلة الدراسية نفسها، وشراء المستلزمات بالجملة من أماكن، مثل الفجالة وتقسيم السعر عليكم، ما سيوفر كثيرًا من المال.
6. اعلمي أن الأطفال الصغار ينجذبون إلى القطع، التي تحمل رسوم شخصياتهم المفضلة، وينجذب الأبناء المراهقين إلى ماركات معينة وموضات معينة. يمكنكِ تحديد ميزانية معينة لكل قطعة بالاتفاق مع أبنائكِ، مع مراعاة الجودة.
7. يمكنكِ -في بعض المدارس- شراء الكتب المستعملة بدلًا من الجديدة .
8. استغلي العروض الموجودة في المتاجر الكبرى لشراء احتياجاتكِ بسعر أقل، وحاولي شراء كل ما تحتاجينه من مكان واحد.
9. تسوقي مبكرًا بعيدًا عن زحام الموسم، فبعض المدارس تنشر قائمة المستلزمات الدراسية مبكرًا، وهو ما يساعدكِ على التسوق قبل الزحام.