سباق 800 متر: الصائم يكسب.. ولا عزاء للمفطرين!

أكد العداء المصري حمادة محمد أنه خاض الاثنين سباق 800 متر رجال وهو صائم ولم يفطر إلا بعد انتهاء السباق بتعليمات صارمة من مدربه خوفا عليه.

وأشار حمادة إلى أنه يشعر بأن حرصه على الصيام كان سببا كبيرا في توفيقه خلال السباق.

واحتل حمادة المركز الأول في المجموعة الخامسة من الدور الأول لتصفيات سباق 800 متر ضمن فعاليات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012) قاطعا مسافة السباق في دقيقة واحدة و48.05 ثانية.

وقال حمادة في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "لم أشعر بأي إجهاد رغم خوضي السباق وأنا صائم. كنت أود مواصلة الصيام ولكن المدرب حذرني وأصر على أن أفطر حتى يتسنى لي الاستعداد الجيد للدور قبل النهائي".

وأضاف: "بحثت عن التأهل فقط ولكنني وجدت أن باقي المتنافسين يركضون ببعض البطء ولذلك انطلقت نحو صدارة مجموعتي".

وأشار حمادة إلى أنه يطمح في هذا السباق إلى إحراز ميدالية لإسعاد الشعب المصري والأمة العربية بأكملها، وقال: "اكتساب الخبرة لا يعني عدم المنافسة على الميداليات.. أسعى في هذه الدورة إلى الفوز بميدالية واكتساب مزيد من الخبرة للدورات الأولمبية وبطولات العالم المقبلة".

وأضاف: "أود رفع علم مصر عاليا وإعلاء سمعة الرياضة العربية في كل مكان".

على الجانب الآخر، فإن العداء الكويتي محمد العازمي الذي كان قد تأهل في نفس التصفيات قد تم استبعاده، بسبب دفعه لأحد العدائين المنافسين، وفقا لما قالته لجنة الحكام.

وعلى الرغم من أن العازمي قد حقق في مجموعته زمنا أفضل من محمد (دقيقة و46.48 ثانية) ونجح في التأهل، فإنه لن يشارك في نصف النهائي لسبب غير مفهوم.

لكن ما قاله العداء الكويتي قد يوضح السبب الحقيقي وراء استبعاده، حيث قال: "أفطرت للمرة الأولى منذ بداية رمضان

وشعرت ببعض التغييرات في حالتي البدنية.. كان الوضع غريبا بالنسبة لي ولكنني نجحت في اجتياز هذه التغيرات وعبرت إلى الدور قبل النهائي".

وأضاف: "حققت في السباق أفضل رقم لي هذا الموسم".

العداءان تحدثا في تصريحاتهما عن الصيام.. الأول خاض التصفيات وهو صائم فتأهل، والثاني خاضه وهو مفطر فتم استبعاده رغم التأهل، فهل هي مجرد صدفة؟




المقالات ذات صله