هل يجب أن تخافي من حقن الشفاة؟

أصبحت الشفاه أهم معالم جمال حواء, كما تطورت الرغبة في مظهرها من الابتعاد عن الشفاه الكبيره إلى الرغبة في ذلك اليوم. في الحقيقة هناك العديد من الأشكال المختلفة للشفاه الجميله، والتي تشكل معظم الإغراء بالنسبة لحواء. لكن يؤخذ في الاعتبار عوامل كثيرة مختلفة لاختيار أيا منها يتضمن ذلك شكل وجهك، و غيرها من مواصفات شفاهك وحجمها لتكون ذات شكل طبيعي و يناسبك، ومدى الإنكماش الذي حدث بالفعل لشفاهك. نتفق جميعا على أن الشفاه الجميلة هي الممتلئة الناعمة.
وإذا كانت شفتيك قد ضعفت بشكل كبير قد يستغرق الأمر قليلا للانتقال للمظهر الكامل للشفاه. سواء كنت اختيارك لتعزيز الشكل الطبيعي أو استعادة الشكل الذي كان في الماضي، يجب التعامل مع الشفاه بعناية ودقة كبيرة للحصول على النتائج الأكثر جمالا. هنا في صبايا كافية نقدم إليكي تسع نصائح لشفاه جميلة:-
1. التحدث مع طبيبك
كن صادقا عن مشاعرك, أن تبدي متحفظة هي الفكره الأسوأ على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بجمالك,. يمكنك دائما إضافة المزيد لحجم و شكل شفاهك وفقا و الشكل النهائي الذي تريدينة. و النتيجة قد تكون فورية أو قد يستغرق الأمر أكثر من زيارة واحد للحصول على النتيجة المثالية. لذا كوني أكثر صبرا.
2. استخدام مخدر.
لا مفر من المواجهه, الشفاه من أكثر من المناطق حساسية بالجسم, ولم يتواجد قط من يستطيع تحمل حقن الشفاه بالراحه المنشودة. لذا نحن نستخدم إما كريم موضعي للتخدير أو يتم حقن مخدر موضعي (مثل طبيب أسنان) لتخدير المنطقة بالكامل. بهذه الطريقة يمكن بدأ العلاج مع المريض بالراحة التامه. اعتمادا على الطريقة المستخدمة قد لا تكوني قادرة على التحدث، وتناول الطعام، أو الإبتسام حتى يزول مفعول المخدر، و فد تمتد الفترة لساعات.
3. لا لشفاه البطة !
تحلمين بشفاة البطه, حسنا, فكري في ذلك, خلق الله الشفاه أكثر اكتمالا , بحدودها الممتلئة في المنتصف مع سحبة تدريجية على الجانبين. ليس صحيحا أن شفاة البطه كذلك, فهي متساوية الحجم من الأعلى و الأسفل (حسنا ... ربما شخصيات ديزني). من المهم جدا أن نفهم جماليات الأشكال المختلفة للشفاه الجميلة ، والتحقق من الشكل الذي ستبدو علية الشفاه التي ترغبين بيها على وجهك. هذا هو ما يسمى فن الطب. الممارسين العظماء لعمليات حقن الشفاه لديهم ليس فقط المعرفة العلمية لحضن الشفاه بأمان, بل أيضا لديهم عين الفنان. عندما تجدين طبيبا هكذا، سوف تدركين ذلك!
4. إستعدي لبعض التورم.
ستبدو شفاهك كما لو كانت قد لدغت من نحلة مباشرة بعد الحقن حتى بعد ذلك بيومين. قد يستغرق الأمر أسبوعا كاملا للتخلص من التورم.
بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الحاسية المفرطه من هذه الفترة الصعبة وقد لا يغادرون بيوتهم ، لا سيما إذا كان أول علاجهم.
لا ينصح بوضع الثلج باستمرار إلى تلك المنطقة فأحيانا يزيد ذلك من التورم. أفضل طريقة لمعالجة التورم هي إدراك أنه مؤقت جدا، يمكنك تشتيت الانتباه عن الشفاه باستعمال أحمر الشفاه فاتح اللون، أو الرجوع لطبيبك للحصول على أدوية تقلل من التورم إذا كنت تشعر أنها مفرطه.
5. إستعدي أيضا للكدمات :)
لا يحدث ذلك دائما، ولكن يجب عليك دائما أن تكوني مستعدة لهذا الاحتمال. إياكي و علاج الشفاه في غضون أسبوع من الحقن.
و إذا كان في الإمكان تجنبي الأسبرين وأية أدوية مضادة للالتهاب لمدة أسبوع قبل الحقن لأنها أدوية تزيد فرصتك لظهور الكدمات.
يمكن منح علاج بالليزر للمرضى المتعرضين لظهر الكدمات لمساعدتهم على الشفاء بشكل أسرع.
تعاطي دواء زهرة العطاس قبل العلاج قد يكون مفيدا لتفادي احتمالات الكدمات.
6. إطمئني: كل شيء قابل للتعديل.
المادة الوحيدة الذي يجب عليك أن تحقني شفاهك به هي تلك القائمة على حمض الهيالورونيك. هذه المواد المالئة (التي انتشرت من خلال العلامات التجارية المختلفة) جميعها تشترك في شئ واحد ألا و هو أنه يمكن عكس تأثيرها بسهولة عن طريق انزيم ينهي تأثير المنتج. و لديهم أفضل سجل في السلامة الطبية للملايين من المرضى.
بعد العلاج الأولي قد تحتاجين إلى تعديلات صغيرة. وذلك لأن عيوننا قد ترى عيوب طفيفة في الشفة. قد تكون التغييرات طفيفة في حدود الشفاة.
حتى مع أفضل التقنيات و في بعض الأحيان قد لا يعطي المنتج نتيجة مثالية. وهذا أمر طبيعي لذا فإن الطبيب يجب أن يكون قادرا على ضبط علاجك بعد أول أسبوعين.
7. هل تتحرك شفتيك دائما.
حقن الشفاه لا يدوم لفترة طويلة في المناطق التي تتحرك كثيرا. لذا عليكي أن تتوقعي أنك ستحتاجين لعلاج شفتيك بمتوسط حوالي 2-3 مرة في السنة للحفاظ على النتائج. يوجد الآن حقن جديدة متاحة في أوروبا فقط وافقت عليها ادارة الاغذية والعقاقير وسيتم الافراج عنها في الولايات المتحدة في وقت لاحق هذا العام. يدعي هذا المنتج، Volbella، والذي يستمر مفعولة إلى سنة كاملة. إبحضي عن مزيد من المعلومات حول هذا الحقن الذي يدوم لفترة أطول بمجرد توافر بعض الخبرة بالولايات المتحدة معها.
8. قد تظهر الخطوط حول الشفاه.
الخطوط حول الشفاه يمكن أن تشير ما إذا كنت مدخنا أم لا. وأيا كان السبب، هي دائما مكروهه حيث يتسرب أحمر الشفاه إليهم وينتقص من شكل الشفاه.
تظهر هذه الخطوط نتيجة العديد من العوامل، بما في ذلك الانكماش العام للشفة و مدى دعم الجلد حول الشفاه وكذلك تقلص العضلات التي تشكل دائرة حول الشفة (وهذة هي العضلات المسببة للتجعد).
يمكن لحقن الشفاه أن تعمل على تحسين تلك الخطوط من خلال دعم الجلد حول الشفاه و ملء تلك الخطوط. ويمكن للحقن الحذر للقليل من البوتكس حول الشفتين أن يقلل من شدة التجعيد، للتخفيف من الخطوط، و إطالة فترة فاعلية الحقن.
9. تذكري .. هناك دائما الماكياج.
يمكن لتقنيات الماكياج أن تكون عونا كبيرا قبل وبعد حقن الشفاه. الوان أحمر الشفاه الفاتحه يمكنها التقليل من التركيز على الشفاه، وخاصة في فترة ما بعد العلاج عندما تتأثر بالتورم في المراحل اللاحقه ، وبطبيعة الحال، بعد التعافي سوف تحتاجين إلى إبراز تلك الشفاه الجديدة الرائعه مع أحدث اتجاهات الألوان الخاصة بأحمر الشفاه!
نحن نستخدم الحقن على حد سواء لإخفاء المناطق التي لا نحب، وكذلك التأكيد على ميزات أفضل لدينا. آمل أن تكون هذه مؤشرات السابقه تزيل بعض القلق في اختيار الحقن للتأكيد على مميزات الوجه الجميل.


بحث مفصل



المقالات ذات صله