نصائح لاختيار العطر المثالي لكل مناسبة

حين تقرّرين الخروج إلى مكانٍ ما، سواء كان ذلك حفل زفاف، حفل عشاء أو مجرّد سهرة عادية مع الأصدقاء، أول شيء تفكرين فيه هو الملابس. ولكن في المقابل، اختيار العطر المناسب لكلّ مناسبة أو حدث أمرٌ في غاية الأهمية. لا تتناسب جميع العطور مع جميع المناسبات ولا ينبغي وضع عطر واحد دائمًا.

وضع العطور يختلف أيضًا بحسب المزاج كما الحدث بهدف تعزيز شخصيّتكِ.

نقدّم لكِ بعض اقتراحات نغمات العطور التي تتناسب مع كلّ حدث:

• سهرة صيفية: في الأيام الصيفيّة الحارة، تجنّبي الروائح الثقيلة إذ إنها تختلط مع عرق الجسم. اختاري العطور المنعشة كالتي تحمل في طيّاتها رائحة الحمضيّات.

• في العمل: "القليل هو الأكثر" هي القاعدة التي عليكِ الالتزام بها وتطبيقها حين تخرجين للعمل. اختاري الروائح الزهرية مع درجاتٍ منعشة كالماندرين أو المشمش.

• موعد ليليّ: هل تريدين إثارة إعجاب شريككِ؟ جرّبي العطور الشرقية وروائح المسك أو تلك التي تحتوي على الأزهار الحسية مع قاعدة قوية لإضافة عنصر الغموض من حولكِ والإثارة إلى شخصيّتكِ.

• في التجمّعات العائلية: اختاري عطرًا سهل الوضع ومريحًا للأنف. ننصحكِ بالعطور التي قاعدتها بها لمسة من الفانيليا.
• في الحفلات الرسمية: حفلات العمل الرسمية أو الأحداث الرسمية الأخرى تعني الرقيّ، الأناقة والتألّق. ننصحكِ هنا بالدرجات الخشبية، الروائح مثل المسك والتوابل والفلفل الأخضر وامزجيها مع ملاحظات من زهور الياسمين والعنبر.

عند تبضّعكِ لشراء عطوركِ، أمورٌ عديد عليكِ أن تأخذينها بالاعتبار. لا تفوّتي هذه النصائح:

 قبل الشراء، طبّقي العطر على معصمكِ لتتعرّفي إلى رائحته الحقيقية.
 لا تشمّي العطر بعد تطبيقه فورًا. انتظري لمدة خمس دقائق للسماح للعطر بأن يرتاح على بشرتكِ.


 إذا كنتِ تجرّبين عطورًا مختلفة، لا تجرّبي أكثر من ثلاث روائح. بين كلّ عطر، تنشّقي رائحة حبوب البنّ لتكوني قادرة على أن تفرّقي بين الروائح.
 لا تعرّضي زجاجة عطركِ لدرجات الحرارة العالية وأشعّة الشمس.

 وفقًا للخبراء، إنّ استخدام مرطب للجسم، بخاخ الجسم وجل الاستحمام من نفس العطر كما عطركِ يساعد في أن تدوم الرائحة على جسمكِ لفترة أطول.
 تطبيق العطر على نقاط النبض في جسمكِ يبرزه أكثر.




المقالات ذات صله