وفّري ثمن سيروم فيتامين C الباهظ وحضريه في منزلك

عند التقدم في السن، تبدأ التجاعيد في الظهور وهذا مظهر لا يحبذه أغلبنا، لذا يمكنك تحضير أفضل سيروم فيتامين سي لإزالة التجاعيد ومحاربة علامات التقدم في السن بمكونات طبيعية ذات قدرة عالية على شد البشرة وملء الخطوط الدقيقة.

ولفيتامين C فوائد لا تُحصى للبشرة، أهمها محاربة وإزالة التجاعيد وشد البشرة وملء الخطوط الدقيقة، إضافة الى ترطيب البشرة والتخلص من الهالات السوداء تحت العين.

وبدلاً من شراء مستحضرات الفيتامين سي باهظة الثمن، بإمكانك تحضير أفضل سيروم فيتامين سي في المنزل، بطرق عدة من بيتك، وإليك أبرزها:

أولاً: سيروم فيتامين سي وزيت اللوز

قومي بخلط معلقة صغيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من فيتامين C وكبسولة من فيتامين E جيداً، ثم أضيفي جل الألوفيرا إلى المكونات مع تحريكها جيداً مرة أخرى، بعدها ضعي المكونات في زجاجة معقمة ومحكمة الإغلاق، مع الحرص على الاحتفاظ بها في الثلاجة.

واظبي على استخدام هذا السيروم مرتين في اليوم، صباحاً ومساء، وذلك بعد تنظيف بشرتك وجهك بالغسول الملائم لها.

ويساعد هذا الفيتامين على إنتاج مادة الهيدروكسي ليزين، التي تعمل على ربط الجزيئات المنتجة للكولاجين الضروري لتجديد خلايا البشرة والقضاء على التجاعيد والخطوط الرفيعة.
كما يوحد لون البشرة ويعمل على تفتيحها، ويساهم في ترطيب البشرة وتجديد الخلايا التالفة، نظراً الى احتوائه على العديد من الأحماض الأمينية.

ثانياً: سيروم فيتامين سي والجليسرين

اخلطي ملعقة كبيرة من فيتامين سي مع ملعقة كبيرة من الماء المقطر، وأضيفي إليهما ملعقة كبيرة من الجليسرين، ثم حركي المكونات الى أن تمتزج جيداً وضعي الخليط في زجاجة معقمة داكنة اللون.

واظبي على استخدام هذا السيروم مرتين يومياً بعد تنظيف البشرة، وذلك صباحاً ومساء.

ويعمل هذا السيروم على إزالة تجاعيد الوجه، والخطوط الدقيقة حول الفم والعينين، فيعيد الشباب والحيوية الى بشرتك.
كذلك يعد فعالاً جداً في ترطيب البشرة وجعلها ناعمة كالحرير، وحمايتها أيضاً من الالتهابات والجفاف.

ثالثاً: سيروم فيتامين سي وماء الورد

امزجي ملعقة كبيرة من فيتامين سي مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد جيداً، ثم أضيفي إلى المزيج كبسولة من فيتامين E وملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا، وحركيها إلى أن تصبح متجانسة.
ضعي المزيج في زجاجة داكنة واحتفظي بها في الثلاجة.

استخدمي هذا السيروم مرة يومياً في الصباح، بعد تنظيف البشرة.

ويعمل هذا السيروم على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، وهو المادة التي تحافظ على مرونة البشرة وتحد من التجاعيد والخطوط الدقيقة.
كذلك، يساعد في إزالة تجاعيد البشرة، والتخلص من الهالات السوداء تحت العينين.


بحث مفصل



المقالات ذات صله