جمالك بعد يوم مشمس

كيف تجددين جمالك بعد يوم طويل في الشمس


أثناء العطلة الصيفية غالباً ما تضطرنا الظروف أو البرنامج العائلي سواءاً الترفيهي أو غيره لقضاء اليوم تحت حرّ الشمس مباشرة،




وهو أمر حتمي اذا قررت قضاء يوم مع الأولاد على شاطئ البحر، للنزهة أو لمتابعة أحد المعاملات الرسمية أو حتى مراقبة اجراءات البناء. وغالباً ما ترسل لك بشرتك علامات انذار توحي بتعبها وإرهاقها، فكيف يُمكنك إذا العناية بها وتجنيبها الشيخوخة والجفاف؟

الترطيب

الماء هو اكسير الحياة، ولكي تحافظي على بشرتك ناعمة ونضرة وخالية من التجاعيد، حافظي على ترطيب الطبقة الخارجية من خلال غسل الوجه من وقت لآخر ثم حافظي على الرطوبة بإستعمال الكريمات التي تناسب بشرتك. أما اذا كنت متهيأة نفسياً لقضاء وقت طويل في الخارج، فمن الأفضل أن تحتفظي بمستحضرات التجميل الخاصة بك والتي سوف تضفي النعومة على مظهرك وتساعدك على الشعور بالإنتعاش لوقت أطول.


الكريم الواقي للشمس

يعتبر كريم الوقاية من أشعة الشمس ضرورة حتمية في حقيبة مستحضراتك، فعدا عن حمايته للبشرة من التعرض للإرهاق والتصبغات، فهو يحمي من أشعة الشمس الضارة والتي تسبب مشاكل جلدية عديدة قد تتطور لتصبح نوعاً من أنواع سرطان الجلد. احرصي على اختيار الكريم الواقي الخالي من المواد المعيقة لعمل المسامات.

خطوات أخرى تساعدك على الإنتعاش والحماية من الجفاف

- كرري عملية التقشير اللطيفة شبه يومياً مع التدليك الخفيف بواسطة قطعة قماش ناعمة لإزالة الخلايا الميتة.

- تعاني السيدات اجمالاً من تغيرات في افرازات الغدد يصاحبه نشاط في هرمونات الجسم وزيادة في افرازات الغدد الدهنية وخاصة في الوجه. لذا يجب على ذوات البشرة الدهنية الاهتمام بنظافة الوجه بغسله دائماً واستخدام مستحضرات الترطيب الخاصة. إذا لاحظت أن منطقة الأنف دائماً لامعة امسحيها بقطعة قطن مبللة بالتونيك مرة في اليوم.

- حافظي على عادات غذائية سليمة غنية بالفيتامينات والمعادن كاللبن القليل الدسم والخضار الطازجة، وابتعدي عن المأكولات الدسمة والحارة.

- قاومي سحر الأطعمة المغرية في فصل الصيف مثل المثلجات الغنية بالسكر والدهون و التي من شأنها أن تسبب خللاً في عملية الأيض وبالتالي العملية الطبيعية لتبريد الجسم.

- بالطبع لا تنسي النصيحة القديمة لتنظيف الوجه جيداً من بقايا المكياج قبل النوم.

في حال تعرضك للجفاف

- اذا عدت الى المنزل بعد يوم طويل ومرهق ونظرت في المرآة ولاحظتي اسمراراً وتعب جلي على ملامحك؛ لا تحزني، استحمي بماء دافئ ومن ثم ضعي قليلاً من كريم التقشير وادعكي بلطف. اما اذا شعرت بحرق على وجنتيك وأرنبة أنفك قومي بتبريدهما بخليط من ماء الورد والنشا ثم اغسلي وجهك قبل النوم بمياه فاترة.

- إياك واستخدام المياه الساخنة أو مستحضرات التقشير القوية، واعتادي وضع طبقة رقيقة من الكريم بعد الإستحمام.

- في الصباح التالي اشطفي رواسب الكريمات التي وضعتها بمياه دافئة ثم ضعي طبقة رقيقة من مستحضرك المرطب ثم أضيفي كريم الوقاية من أشعة الشمس بدرجة حماية عالية.


- لا تكثري من مساحيق المكياج، فمعظمها يسبب جفاف البشرة.

- استعيني بإستشارة طبية اذا شعرت بأعراض غريبة على الجلد أو تفاقمت حالتك.




المقالات ذات صله