بشرتنا تعشق المانجا أيضاً

بشرتنا تعشق المانجا أيضاً!

تنتمي المانجا إلى مجموعة الفاكهة الموسميّة التي نحبّها لنكهتها الحلوة المميّزة ولذلك الشعور بالانتعاش الذي تمنحنا إيّاه. لكنّنا لسنا وحيدين في تلك العلاقة الجميلة معها، فبشرتنا وشعرنا أيضاً يعشقان تلك الفاكهة بسبب فوائدها الصحيّة. إذا لم تأكلي حبّة المانجا بكاملها، أتركي بعضاً منها لتشاركي بشرتكِ هذه اللّذة الاستوائيّة.

وصفات الجمال
• قناع شرقيّ بالمانجا: علاجٌ مطهّر، يخفّف الدهون من الشعر، ينعّمه ويغذّيه بعمق.
سخّني ملعقة طعام من زبدة المانجا وملعقة من زيت حبّة البركة في الـ Bain-Marie. ضعي كوباً من الغسول (الطين الرغويّ) في وعاء، وأضيفي عليه بالتدرّج مزيج الزبدة والزيت. رشّي رذاذ خلاصة الروزماري حتى تحصلي على عجينةٍ ناعمة. أضيفي حواليّ 60 نقطة من خلاصة المانجا، وضعي القناع على شعركِ من دون ضرورة الاقتراب من الأطراف.
• لتصنعي قناعاً يعطي رونقاً لبشرتكِ، قشّري حبّة من المانجا وضعي لبّها في الخلّاط الكهربائيّ، ثمّ امزجي البوريه التي حصلتِ عليها مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة من زيت الكتّان. أدهني وجهكِ بهذا القناع واغسليه بعد 20 دقيقة.
• للحصول على شعرٍ حيويّ، أهرسي لبّ حبّة مانجا طازجة وأضيفي ملعقة طعام من اللّبن وصفاريّ بيض، وامزجي جيّداً. ضعي المزيج على شعركِ مع فركه جيّداً، ثمّ غطّي رأسكِ بقبّعة للحمام، وانتظري 20 دقيقة قبل غسله بالقليل من الشامبو الناعم.



سلطة المانجا والكيوي مع الروكفور
حبّة مانجا، حبّتا كيوي، باقة روكا، بضع أوراق كزبرة، حفنة من جبنة الروكفور، حبّة من الحامض صغيرة الحجم، زيت زيتون.
أريحي في الطبق أوراق الروكا وقطّعي فوقها بالمقصّ أوراق الكزبرة الطازجة، ثمّ قطّعي المانجا إلى شرائح طويلة ورفيعة والكيوي إلى دوائر، وارميها على السلطة الخضراء. فتّتي الروكفور فوق السلطة واسقيها بالحامض وزيت الزيتون، ثمّ رشّي القليل من الملح والبهار الأبيض من الطاحون. سلطتكِ جاهزة! بإمكانكِ تقديمها مع شرائح السلمون المدخّن إذا رغبتِ في ذلك.


بحث مفصل



المقالات ذات صله