فوائد قص الشعر كل 6 أشهر

قصي شعرك كل ستة أشهر لهذه الأسباب

فوائد قص الشعر كل 6 أشهر هل قص أطراف الشعر يطوله؟ كيفية اختيار قصة الشعر المناسبة الشعر الطويل هو عشق معظم النساء، فشعر الأنثى هو تاجها، لذا يتجهن للبحث عن أي علاج أو وسيلة تساعدهن في زيادة طوله وكثافته إلا أن الحل قد يكون أمامهن دون أن يعلموا بذلك، فهل تخيلتِ أن يكون الحل لعلاج شعرك قصه؟

هذا ما سنعرضه لك خلال هذا المقال، لتتعرفي على فوائد قص الشعر بالإضافة إلى بعض النصائح التي ستساعدك في الحصول على شعر أكثر صحة وطولًا وكثافة باتباع خطوات بسيطة.

فوائد قص الشعر كل 6 أشهر كثيرًا ما نلجأ إلى قص الشعر للحصول على إطلالة مختلفة غير التي اعتدنا عليها، ولكن انتبهي إلى أن لقص الشعر عددًا من الفوائد المهمة، تعرفي عليها:

زيادة كثافة الشعر: التخلص من الأطراف المتهالكة سيساعد على توزيع التغذية التي تصل للشعر على بقية الأجزاء بشكل أكبر ما يعني الحصول على شعر أكثر صحة وكثافة. التخلص من الجزء المتقصف:

تقصف الشعر يمتد بشكل رأسي متسببًا في ضعف الشعر، وحتى هذه اللحظة يعد الحل الوحيد للتخلص من التقصف هو قص الجزء المتقصف من الشعر، لذلك كلما تخلصت من الجزء المتقصف بشكل أسرع،

قل امتداد التقصف في الشعر وأصبح الجزء المتعين قصه أقل… ومع تكرار هذه العملية ستلاحظين اختفاء التقصف وازدياد طول الشعر. الحفاظ على صحة الأطراف: سيساعدك قص الشعر كل ستة أشهر على التخلص من الأطراف القديمة، التي تعرضت لشتى أنواع التصفيف خاصة مع تعرض الشعر لعمليات الصبغ والفرد بالحرارة،

لذا فقص الشهر بشكل دوري يقيكِ من التقصف الذي يدمر الشعر، ويجعل شعرك أكثر جمالًا وصحة. تسهيل عملية تصفيفه: من المميزات المترتبة على قص الشعر أيضًا، سهولة التصفيف فالشعر القصير بطبيعة الحال تجفيفه بالمجفف والمكواة سيستغرق وقتًا أقصر،

وكذلك تجعيده سيصبح أسهل، وستحتاجين لصبغه كمية أقل من الصبغة، ما يعني مجهودًا وتكاليف أقل. الحصول على شعر مجعد: الشعر القصير أكثر تجعدًا، فستظهر تجعيدات شعرك نتيجة لعوامل الجاذبية، فالشعر القصير يكون أكثر تجعدًا مقارنة بالشعر الطويل.

توفير الكثير من منتجات العناية بالشعر: إذا كنتِ معتادة على نفاد زجاجة الشامبو قبل مرور الشهر، فالشعر القصير يحتاج لكميات أقل من منتجات العناية بالشعر، سواء منتجات الغسيل أو التصفيف، بالإضافة إلى أنه يحتاج إلى وقت أقل في تصفيفه والعناية به. تعرفي على:

أفضل منتجات العناية بالشعر العادي Volume 0% هل قص أطراف الشعر يطوله؟ هناك اعتقاد سائد بين الكثير من السيدات أن قص الشعر مرتبط بزيادة طوله، والحقيقة التى أثبتتها العديد من الدراسات العلمية أنّ أطراف الشعر ليس لها علاقة بالبصيلات المسؤولة عن نمو الشعر،

حيث إن الفائدة الحية المستفادة من قص الشعر هي التخلص من أطرافه التالفة والمقصفة ما يجعله يبدو أكثر كثافة، لذا عليكِ عزيزتي "سوبرماما" إذا كنتِ تواجهين أي مشكلة في طول شعرك اللجوء إلى المتخصصين لينمو شعرك بشكل صحي ويتضاعف طوله،

وتعرفي على 10 حيل مجربة لتطويل الشعر من هنا. كيفية اختيار قصة الشعر المناسبة إذا كنت من محبي التغيير وترغبين في تغيير شكل شعرك، شاهدي قصات شعر مختلفة لتختاري منها ما يناسبك.

وفي النهاية، بعد تعرفك على فوائد قص الشعر، اهتمي عزيزتي بالعناية بشعرك بصفة دورية، من خلال الاهتمام باستعمال الزيوت والكريمات وغيرها من المستحضرات التي تساعد على تغذية الشعر وترطيبه.


بحث مفصل



المقالات ذات صله