طرق حماية المنزل من الغبار

واجه طقس اليوم السيئ بهذه النصائح واحمى منزلك من العواصف الترابية 

تنظيف المنزل

يتسم طقس اليوم بالبرودة على القاهرة والوجه البحرى ورياح نشطة، وقد يصحبها بعض الأتربة التى تتسبب فى إفساد نظافة منزلك وفى نفس الوقت تسبب إزعاج وتعب لمرضى الحساسية والجيوب الأنفية، ولذلك ينصح بحماية المنزل من الغبار، من خلال اتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، 

نصائح لحماية المنزل من طقس اليوم 

تقليم الأشجار المجاورة للمنزل

تعتبر الأشجار من أكثر التهديدات شيوعًا التي يواجهها الناس أثناء العواصف الترابية، حيث تساقط الأشجار الفروع، يمكن أن يتسبب الفرع الثقيل في تلف الممتلكات، بما في ذلك السيارات، لذلك يجب تقليم الأشجار طوال العام لتجنب هذه المشاكل خاصة أن العواصف تأتى دون سابق إنذار.

طرق حماية المنزل من الأتربة

حافظ على السقف في حالة جيدة

يجب فحص أعلى المنزل، وإزالة أية "كراكيب" يمكن أن تتسبب فى تراكم المياه على السقف وتصعب مهمة تجفيفه. 

أبعد المظلات والمخاطر المحتملة الأخرى

يجب التخلص من أى شىء فى "البلكونة"، أو سطح المنزل، يمكن أن يتعرض للتدمير أو يلقى فى الشارع، مع إخفاء قطع الأثاث أو الألعاب الموجودة فى الشرفة، مع تثبيت الستائر القماشية بشكل صحيح، وجمع الملابس المعرضة للهواء.

طرق حماية المنزل من الغبار

إغلاق النوافذ والأبواب أثناء العاصفة

يجب إغلاق النوافذ والأبواب عند اقتراب العاصفة الترابية، بإحكام حتى لا يتمكن الغبار من دخول المنزل، ويتسبب فى إحداث فوضى، مما يقلل من جودة الهواء ويحدث تلوث .

إيقاف تشغيل مكيف الهواء

لضمان عدم دخول الأتربة داخل المنزل، يفضل إيقاف تشغيل المكيف على الهواء الساخن، حيث إنه يمتص الغبار الناعم ويضخه في النهاية إلى غرفة المعيشة داخل المنزل، مما يؤدي إلى مشاكل صحية لمرضى الربو ومرضى الحساسية الصدرية.

تنظيف المنزل من الأتربة

تنظيف المنزل بعد العاصفة

- بعد هبوب العاصفة الترابية، يجب تنظيف المنزل من الغبار الناعم، من خلال تنظيف وصيانة مكيف الهواء حتى لا يحدث له أى ضرر.

- استخدم منقي الهواء الداخلي لالتقاط الغبار داخل المنزل، وهذه الأجهزة متوفرة فى المحلات بأنماط وأحجام وأشكال مختلفة وتساعد على مكافحة الغبار الداخلي.



مزيد من الصور


بحث مفصل



المقالات ذات صله