ديكور الجبس والجبس بورد بأسلوب مودرن

ديكور الجبس والجبس بورد بأسلوب مودرن لـ ديكور المنازل الفخمة

يعد ديكور الجبس وديكور الجبس بورد من أبرز صيحات الديكور التي إنتشرت حول العالم خلال السنوات الأخيرة والتي يطلق عليها الـ ( false ceiling Gypsum board- ) أو الأسقف الساقطة وأحيانا تسمى الأسقف المعلقة .

حيث يستخدم مصمموا الديكور خامة الجبس وألواح الجبس الجاهزة لعمل تصاميم ديكورات جبس للأسقف والحوائط تضفي على تصميم ديكور المنزل جمالاً وفخامة وتجعل المكان مغلفاً بلمسة جمالية أنيقة

وتعد ديكورات الجبس والجبس بورد وسيلة سهلة وعملية للغاية في تغطية الأسقف بسرعة ويسر فضلاً عن أنها ليست باهظة التكاليف وسريعة في إنجازها وتعطي نتائج مذهلة في تصميم الديكور الداخلي للمنزل.

ويمكن إعتماد ديكور جبس بتصميم خاص بكل غرفة من غرف المنزل فيمكن عمل ديكور جبس منقوش بزخارف أنيقة للغرفة الرئيسية وديكور جبس أملس بلا نقوش في غرفة الطعام أما غرف نوم الأطفال فيمكن بها عمل ديكور جبس ملون بألوان زاهية تتماشى والألوان المفرحة لغرف الأطفال.

ديكور اسقف وديكور الجبس وجبس بورد باسلوب مودرن وعصري ومجموعة من أحدث تصاميم ديكور جبسديكور اسقف وديكور الجبس وجبس بورد باسلوب مودرن وعصري ومجموعة من أحدث تصاميم ديكور جبس

هذا ويمكن تطبيق العديد من الأفكار الأخرى لـ ديكورات الجبس داخل ديكور المنزل حيث يمكن التبديل بين الأفكار السابقة ويمكن إضافة لها عمل بعض الحشوات الزخرفية المذهبة باللون الذهبي في بعض الغرف كغرفة الإستقبال أو الصالون أو غرفة المعيشة.

ديكور الجبس المودرن

ويتميز دائماً الديكور الجبس المودرن بخلوه من الزخارف والنقوش حيث يعتمد فيه مصمم الديكور على التكوينات الهندسية المجردة والعناصر الخالية من التفاصيل ويمتاز ببساطته ورقته ويمكن عمله على السقف بمستويات متفاوتة في السمك.

كما يمكن تقسيم السقف من خلاله إلى أقسام متعددة ليبدو السقف كمجموعة دوائر أو مربعات أو أي أشكال أخرى بحيث يمكن تثبيت وحدات إضاءة خاصة داخل كل قسم من هذه الأقسام.

ديكور الجبس بورد باسلوب فخم ومجموعة من أحدث تصاميم ديكور جبسديكور الجبس بورد باسلوب فخم ومجموعة من أحدث تصاميم ديكور جبس

فمن أهم ميزات الديكورات الجبس في الأسقف هي إعطاء الإمكانية في عمل وحدات وعناصر إضاءة داخلها بحيث تعطي مظهر جمالي مودرن وفي نفس الوقت لا تشغل حيز من فراغ الغرفة .

الديكور الجبس الكلاسيك

وهناك طريقتان لعمل ديكور جبس كلاسيك سواء جبس أسقف أو حوائط ، الطريقة الأولى هى عمل وحدات جبس من خلال قوالب جاهزة ثم تركيبها على الأسقف أو الحوائط، أما الطريقة الثانية فهي صب وتشكيل الجبس بشكل مباشر على الأسقف والحوائط وذلك من خلال قوالب وإستمبات جاهزة يتم بها تشكيل الفواصل الجبسية أو الكرانيش أو الكوابيل والحليات المختلفة.

مميزات هامة في الديكور الجبس

من المميزات التي يتفرد بها ديكور الجبس خاصة في الأسقف هي مقاومته للرطوبة ومقاومته للحريق بالإضافة إلى المرونة في تحقيق اي رسوم أو نقوش أو زخارف لأي تصميم للأسقف والحوائط على حد سواء.

نتمنى أن تكونوا إستمتعتم بتلك المجموعة من التصاميم الخاصة بـ ديكور الجبس.


مزيد من الصور


بحث مفصل



المقالات ذات صله