مقادير طريقة عمل شوربة البطاطس


طريقة عمل شوربة البطاطس فى 5 خطوات

تعد البطاطس من الأكلات التي يفضل تناولها الكثير من الأشخاص بطرق مختلفة، لذا تحرص ربات البيوت طوال الوقت على تقديمها بأكثر من طريقة حتى ترضي أغلب الأذواق في المنزل، أو حتى يعتبرها البعض أحد الأطباق الأساسية الموجودة على المائدة كنوع من أنواع المقبلات، خاصة البطاطس المحمرة التي تعد الأكلة المفضلة لدى الأطفال.

تتعدد فوائد البطاطس فهي تحمي من أمراض السرطان والقلب، لذا فهي من النشويات التي يفضل تناولها لأنها تمد الجسم بالعديد من الفوائد، وتعلم الأمهات جيدًا أنها من الوجبات المتكاملة التي يمكن لأسرهن تناولها، لذا يبحثن عن طريقة عمل البطاطس المقرمشة في الفرن

باعتبارها طريقة أكثر صحية يمكن من خلالها تناول الأطفال للبطاطس المحمرة التي يفضلونها، ولكن يمكنك تقديم البطاطس بأكثر من وصفة، وإليكِ طريقة عمل شوربة البطاطس بخطوات بسيطة.

مقادير طريقة عمل شوربة البطاطس

6 حبات بطاطس الخبز "مقشرة ومقطعة إلى مكعبات ½ بوصة"

5 شرائح لحم مقطعة إلى قطع ½ بوصة "حسب الرغبة"

3 ملاعق كبيرة زبدة

2  كرفس مقطع إلى شرائح ¼ بوصة

½ بصلة كبيرة مقطعة مكعبات صغيرة

20 جزرة صغيرة مقطعة إلى قطع ¼ بوصة

2 ملاعق صغيرة ملح كوشير

1 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون طازج

طريقة عمل شوربة البطاطس

3 ملاعق كبيرة دقيق لجميع الأغراض

1 ½ كوب مرق دجاج

ملعقة صغيرة زعتر مجفف

½ ملعقة صغيرة فلفل حار

رشة جوزة الطيب مطحونة

4 بصل أخضر مقطع ناعم

رشة بابريكا أو حسب الرغبة

طريقة عمل شوربة البطاطس

الخطوة 1

توضع البطاطس في قدر كبير وتغطى بالماء، ونتركه على النار حتى يغلي، ثم اختبريها باستخدام الشوكة للتأكد من نضجها، وسيتطلب ذلك حوالي 10 دقائق.

الخطوة 2

ضعي اللحم في قدر كبيرة واطهيه على نار متوسطة، مع التقليب من حين لآخر، حتى يصبح ناضجًا، وسيتطلب ذلك حوالي 10 دقائق لأنه حجمه صغير. صفي شرائح اللحم على مناشف ورقية.

الخطوة 3

تذوب الزبدة في نفس القدر الذي تم تحمير اللحم فيه على نار متوسطة، ويُضاف الكرفس والبصل والجزر وملعقة صغيرة من الملح ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود؛ ويُطهى ويُحرّك حتى يصبح طريًا، وسيتطلب ذلك حوالي 10 دقائق، ثم يرش الدقيق ويطهى ويقلب لمدة دقيقتين.

الخطوة 4

صبي مرق الدجاج في القدر. أضيفي البطاطس وملعقة صغيرة ملح ونصف ملعقة صغيرة فلفل أسود وزعتر وفلفل حار وجوزة الطيب. اتركي المزيج حتى يغلى مع التحريك بشكل متكرر. يقلب في قطع اللحم. خففي الحرارة واتركيها على نار هادئة مع التحريك المستمر لمدة 10 دقائق حتى تمتزج النكهات.

الخطوة 5

ضعي شوربة البطاطس في أطباق التقديم، وتُزين بنصف ملعقة صغيرة من الفلفل والبصل الأخضر والفلفل الحلو.



مزيد من الصور




المقالات ذات صله