أبرز طرق الاحتفال باستقبال مولود جديد

بعيدا عن حلقاتك برجلاتك.. أعرف أبرز طرق الاحتفال باستقبال مولود جديد



استقبال مولود جديد في العائلة من أكثر الأمور المبهجة والتي تدخل الفرح والسرور على جميع أفراد الأسرة خاصة إن كان الابن أو الحفيد الأول، ويعبر الوالدين عن فرحتهما بقدوم هذا الطفل

بمجموعة من الطقوس التي تدل على الفرحة، وطريقة الاحتفال تختلف من دولة لآخرى بناء على عاداتها وتقاليدها، ومن أبرز طقوس بعض الدول كالآتي:

الأكل على السرير
في اليابان تعبر الأم عن فرحتها بقدوم المولود الجديد بتناولها الطعام على السرير لمدة 21 يوما بعد الولادة، وتأكل طبق احتفالي تقليدي يسمى"sekihan " وهو عبارة عن فاصوليا حمراء مع الأرز.

هدايا من الذهب

في بلدة "غيانا" البريطانية يتم الاحتفال بالأطفال في اليوم التاسع من ولادتهم، حيث يحضر الأهل والأصدقاء هدايا ذهبية للأطفال كالأساور وغيرها.


فرك الدقيق على حواجب الطفل
تبقى الأم في مع طفلها الرضيع في المنزل لمدة 21 يوم، وبع مرور هذه المدة تأخذ الأم طفلها وتذهب به لجيرانها ويقدموا إليها منديل مع بيضة، وهذا لينعم الطفل بصحة جيدة، ومن المعتاد أيضا فرك الدقيق على حواجب الطفل، وهذا كإشارة على العيش طويلا.

وجبة احتفالية خفيفة
يقدم الآباء الجدد في هولندا للضيوف الذين يأتون لزيارة الطفل وجبة خفيفة من الحلوى باللون الوردي للفتيات والأزرق للأولاد.


وضع الكحل
في المغرب لـ"للزغروطة" دلالة هامة، حيث إذا كان المولود ذكرا يتم إطلاق ثلاث زغاريط وإذا كانت أنثى تطلق واحدة فقط، ويتم وضع الكحل على عيني الطفل وحاجبيه لكي يتمتع بعيون جميلة وسوداء عندما يكبر.




المقالات ذات صله