كيف تشتري حذاء الجري المناسب لقدميك؟

إن عملية شراء حذاء الجري المناسب لقدميك ليست بالعملية السهلة، لأن عليك الاختيار من مئات الأنواع والموديلات، وعليك أن تعي نقطة هامةجدا، هي راحة القدمين، والتمركز الصحيح على الأرض، حتى لا تتعرض قدميك لأي مشكلة أو إصابة، كإلتواء الكاحل، أو التقيح الذي يسببه بعض الاحذية الضيقة، ولأن معظم الأشخاص يهتمون بالشكل الخارجي للحذاء، ويهملون الناحية العملية.

في هذا المقال، نذكر لك الخطوات التي ستمكنك من شراء الحذاء المناسب، الذي سيوفر لك الراحة، والأداء المتميز.
١

- لابد للكعب أن يتمركز بشكل صحيح في الحذاء، بحيث أن لا يكون ضيقا عند منطقة الكعب، فيسبب جروحا أعلى الكعب، وفي نفس الوقت ان لا يكون واسعا وبالتالي ينزلق الكعب خارج الحذاء، تاكد أيضا من ان المنطقة التي تلس أعلى الكعب مبطنة بشكل مريح.

٢- عليك أن تنتبه للمنطقة العلوية من الحذاء كما هو موضح في الرسم أعلاه، وهي المنطقة التي تلامس ظاهر القدم، عندما تجرب الحذاء، حاول ان تمشي به قليلا، وتأكد من أن المنطقة العلوية للحذاء بها القليل من المساحة، بين القدم والحذاء من الجهة العلوية.

٣- تأكد من أن الحذاء لا يمسك القدم بشكل ضاغط، عندما ترتدي الحذاء، حاول أن تحرك قدميك قليلا داخل الحذاء، لابد من أن تتمكن من تحريك قدمك قليلا بشرط أن لا يكون مقدمة الحذاء ضاغطة على أصابع القدم بشكل دائم.

٤- انتبه إلى منطقة الأصبع في الحذاء، تأكد من إمكانية تحريك أصابع القدم في الحذاء إلى الأعلى والأسفل، وينصح بارتداء زوجي الحذاء و تجربة الجري بهما، يمكنك تجربة الحذاء على جهاز الجري في محل الأدوات الرياضية، والتأكد من أنه مناسب.

٥- من الأمور المهمة جدا في الحذاء هو النعل، تأكد من أن نعل الحذاء مرن، أمسك بالحذاء بيديك وحاول ثني الحذاء، وتأكد من أن عملية الثني سهلة وسلسة، بعد ذلك و أثناء تجربة الحذاء، حاول ان تثني قدمك، بوضع جهة أصابع القدم على الأرض بشكل عمودي، والضغط المستمر، ستشعر إذا ما كان الحذاء مرن أم لا.

٦- مناطق التنفس في الحذاء مهمة للغاية، لأن القدم تتعرق، ولابد من تصريف العرق خارج الحذاء، حتى لا تنزلق القدم، أو يتسبب الحذاء بخروج رائحة كريهة للقدمين.




المقالات ذات صله