7 تصرّفات تُخسركِ زوجك

7 تصرّفات تُخسركِ زوجك.. توقّفي عنها فوراً

لا توجد زوجة تسعى إلى خسارة شريك حياتها، ولكن بعض تصرفاتها التي تبدو عادية تؤثر سلباً في علاقتها بزوجها، وتتسبب بالخسارة الزوجية. في السطور التالية 7 تصرفات خاطئة تسبب خسارة الزوج، اقرئيها بعناية، وإن كنتِ تمارسين أيّاً منها، توقّفي على الفور..

1- تضعين الآخرين على قائمة أولوياتك قبل زوجك
زوجك يجب أن يكون له الأولوية في حياتك، لا تضعيه في ذيل قائمة اهتماماتك، حيث تصبحين منهكة جسدياً وعقلياً، فهذا السلوك يشعر زوجك أنكِ لا تهتمين به ولا تقدمين له التقدير المطلوب.

2- تعاملين زوجك كصديقتك المقربة
لا تتوقعي أن يكون زوجك مثل صديقتك المقربة، فهو رجل، يتحدث ويسمع ويفكر في الأمور وحلول المشاكل بطرق مختلفة، لذا لا تتوقعي أن يكون مثل صديقتك المقربة، لأن هذا سيصيبك بالإحباط.

3- إهانة زوجك
إهانة زوجك يمكن أن تكون بحديثك عنه بطريقة سلبية أمام الآخرين، أو تعاملك معه كأنه طفل صغير أو شخص أحمق، انتقاده باستمرار، أو التشكيك في أفكاره أو قدراته، وبالطبع إهانته تسبب شروخاً كبيرة في علاقتكما، وتهدد الزواج.

4- تستخدمين العلاقة الحميمة للضغط على زوجك
العلاقة الحميمة ليست لعبة أو وسيلة للضغط على زوجك أو للحصول على شيء، واستخدامها بهذا الأسلوب يصيب زوجك بالفتور، بل والنفور منها أيضاً.

5- تعطين زوجك قائمة بالمهام الطويلة الأجل
الرجال يختلفون عنا، يحتاج الرجل إلى مهام قصيرة الأجل من أجل أن يتمكن من تحقيقها، أما إعطاؤذه قائمة مهام طويلة الأجل، فسوف يصاب هو بالإحباط لأنه غالباً لن ينفذها، وتصابين أنتِ بالإحباط والغضب أيضاً.

6- تقدّمين له الاحترام بمقابل
هذه حيلة تستخدمها بعض الزوجات، وهي التعامل مع زوجها بطريقة غير لائقة، إلا عندما ينفذ لها شيئاً تريده، وهذا سلوك خاطئ، فالزوجة يجب أن تحترم زوجها لأنه زوجها فقط، لا عبر مقابل.

7- التوقعات غير الواقعية
زوجك ليس مارد مصباح سحري، لن يحقق لكِ أحلامك الخيالية بعصا سحرية، لذا يجب أن تستند توقعاتك على مقاييس الواقع والمنطق، حتى لا تشعري بخيبة أمل.




المقالات ذات صله