10 لحظات مأساوية لن ينساها عشاق المستديرة

أنتهى الموسم الكروي لعام 2011 – 2012 تاركاً العديد من اللحظات الجميلة لدى العديد من الفرق واللاعبين في مختلف الفرق سواء بتحقيق الإنجازات على المستوى الجماعي أم على الصعيد الفردي.

لكننا لم ننسى بأنها كانت سنة حزينة على بعض اللاعبين والمدربين الذين تعرضوا لبعض الحوادث والأمراض حرمتهم من الوقوف بجانب زملاءهم بالفريق وتأدية واجبهم خلال المنافسة حيث أنها قضت على حياة بعضهم أو كادت تنهي مسيرت الأخرين في عالم الرياضة.

لكن الأمل بالحياة وعشق هاؤولاء اللاعبين والمدربين للساحرة المستديرة شكل دافع كبير لديهم في استرداد أغلبيتهم لعافيته والعودة للمشاركة في المنافسة، وإليكم الأشخاص الذين مروا بموسم مأساوي إثر هذه اللحظات:

1 - الإيطالي أنطونيو كاسانو
لحظات مأساوية في الموسم ال - كرة القدم

لاعب نادي ميلان أرعب جميع عشاقه بعد تعرضه لسكته دماغية لكنه قاوم المرض وتمكن من الشفاء بعد إجراءه العملية الجراحية ليعود إلى حيويته وقدرته باللعب والمشاركة داخل أرض الملعب.

ويذكر بأن كاسانو قد شارك مع منتخب بلاده في بطولة اليورو التي أقيمت في أوكرانيا وبولندا بعد شفاءه التام ليكون سبب رئيسي في صعود بلاده للمباراة النهائية بعد تألقه اللافت.

2 – الفرنسي إيريك أبيدال

نجم برشلونة الإسباني شكل فجوة كبيرة في صفوف الفريق الكاتالوني ومنتخب بلاده فرنسا بعد أن اتضح إصابته في الكبد، مما اضطره إلى الدخول إلى غرفة العمليات لزراعة كبد بنجاح.

ويذكر بأن إصابة أبيدال كانت ستحرمه من مواصلة مشواره الكروي لولا أنه نفد بإعجوبة ليبدأ استعداداته للموسم المقبل.

3 – الإسباني مانويل بارسيدو

المدرب الجديد لنادي فياريال لم يكن يعلم بأنه سوف يلاقي المنية بعد توقيع العقد مباشر حيث أصابته نوبة قلبية وتوفي على إثرهابعد 24 ساعة.

4 – الويلزي غاري سبيد

الحزن خيم بشكل كبير في أرجاء المنتخب الويلزي لفقدان المدرب الشاب في عمر الـ (42 عام) في ظرف غامضة بعد أن قام بالانتحار.

5 – الإسباني ميكي روكي

لاعب نادي ريال بيتيس صاحب الـ (23) يلاقي المنية بعد صراعه مع مرض السرطان ليترك الآلام في عجميع عشاق الساحرة المستديرة وخصوصاً في بلاد الماتادور.

6 – الإيطالي بيرماريو موروسيني

لاعب نادي ليفورنو الإيطالي حطم قلوب الجماهير واللاعبين داخل أرض الملعب بعد أن سقط على الأرض خلال إحدى لقاءات الفريق ليتعرض لسكتة قلبية ويتوفى بعدها مباشرة.

7 – الزائيري فابريس موامبا

اللاعب الإنكليزي صاحب الجذور الإفريقية يسقط على الأرض أثناء إحدى مباريات فريقه إثر أزمة قلبية ولكنه عاد للحياة بأعجوبة بعد دخوله المستشفى والبقاء لبعض الأيام في العناية المشددة.

8 – الإسكتلندي دارين فليتشر

لاعب مانشستر يونايتد يثير الحيرة في غيابه الطويل بسبب بعض الأمراض في الأمعاء لم يتمكن الأطباء من تحديد مدى خطورتها أو علاجها بشكل يسمح له بالعودة لممارسة الرياضة حتى الآن.

9 – البلغاري ستيليان بيتروف

تعرض لاعب نادي أستون فيلا الإنكليزي إلى مرض سرطان الدم الذي أبعده عن الموسم المنصرم لتلقي العلاج.

10 – الإنكليزي تريفور فرانسيس
المدرب المخضرم الذي نجا بأعجوبة بعد تعرضه لنوبة قلبية.




المقالات ذات صله