المصري كرم جابر في نصف النهائي!

رغم الظلم التحكيمي الذي تعرض له كرم جابر في مباراة ربع النهائي ضد البطل الفرنسي نومونفي، وخصوصا في الجولة الثانية عندما تم احتساب نقطتين علهي دون ن يرتكب أي مخالفة، وقد أظهر ذلك تحدي الفيديو، إلا أن البطل المصري نجح في الفوز في الجولة الفاصلة ليعلن انتقاله إلى الدور نصف النهائي ضمن منافسات المصارعة في أولمبياد لندن 2012.

وتقدم كرم جابر في الجولة الأولى 2-صفر، وحسم النصف الأول من المباراة لصالحه بعد حركة فنية رائعة تمكن خلالها من طرح منافسه أرضا، ولكنه تعرض لظلم تحكيمي واضح في الجولة الثانية، خصوصا عندما اتهمه الحكم باستخدام المسك بالقدم لتجنب الوقوع على ظهره، وقد أثبتت إعادة الفيديو أن القرار لم يكن صحيحا بعد اعتراض المدرب المصري.

وفي الجولة الثالثة والفاصلة صمد كرم جابر صد منافسه الذي حاول طرحه أرضا ونجح بذلك ولكن بعد ثانية فقط من انتهاء الوقت الأصلي للمباراة ليتم اعلان فوز كرم جابر رسميا.. رغم الاعتراضات الفرنسية.

وكان البطل المصري في المصارعة حقق فوزا صعبا على البطل الكرواتي بالجولة الفاصلة والثالثة بعد التعادل 1-1 في الجولتين الأولى والثانية.

وفاز كرم جابر في مباراتين حتى الآن ضمن سلسلة الوزن الذي ينافس فيه وهو تحت 84 كلغم، ليبلغ الدور نصف النهائي حيث سيلاقي بطل بولندا للتأهل للمباراة النهائية.



تفاصيل النزالات

تأهل المصري كرم جابر البطل الاولمبي السابق إلى الدور قبل النهائي في منافسات وزن 84 كيلوجراما بمسابقة المصارعة الرومانية في اولمبياد لندن الاثنين.

وتغلب جابر الفائز بالميدالية الذهبية في اولمبياد اثينا 2004 على منافسه الفرنسي ميلونين نومونفي في دور الثمانية 3-1 في الثواني الأخيرة من النزال المثير.

وتفوق جابر (32 عاما) 2-صفر في الفترة الأولى ثم خسر 3-صفر في الفترة الثانية قبل أن يفوز 2-صفر في اللحظات الأخيرة من الجولة الثالثة في لقطة أثارت اعتراض منافسه الفرنسي.

وفاز جابر في وقت سابق اليوم في دور الستة عشر على الكرواتي نيناد زوجاي 3-1 أيضا.

وتقدم جابر في هذه المباراة 2-صفر في الفترة الأولى ثم خسر 1-صفر في الجولة الثانية قبل أن يحسم المباراة لصالحه بفوزه 1-صفر في الفترة الثالثة.

وفي وزن 120 كيلوجراما خسر المصري عبد الرحمن الطرابيلي أمام الكوبي ميخايين لوبيز نونيز في دور الستة عشر.

كما خسر العراقي علي ناظم سلمان في الدور ذاته أمام الايراني بشير اصغري باباجانزاده 3-صفر.

وخرج التونسي رضوان الشابي من منافسات دور الستة عشر أيضا بخسارته أمام البولندي لوكاش باناك 3-صفر.

وودع المصري سيد حامد منافسات وزن 60 كيلوجراما من دور الستة عشر بتعثره أمام ريفاز لاشخي مصارع جورجيا 3-صفر.




المقالات ذات صله